أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

جهود لفتح معبر انساني بين أجزاء مدينة تعز

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان شخصيات اجتماعية من محافظة تعز، تقوم بواسطة بين طرفي الصراع لفتح معبر إنساني بين أحياء مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، التي تسيطر عليها حكومة الانقاذ، و الأجزاء التي تسيطر عليها حكومة هادي.

و أوضحت المصادر أن الوسطاء يبذلون جهودا مستمرة منذ نهاية رمضان الماضي، بهدف الوصول إلى اتفاق يفضي إلى فتح معير انساني، يخفف من مشقة السفر بين أجزاء مدينة تعز، و التي تصل إلى قرابة “10” ساعات، في حين أن المسافة كانت لا تتعدى نصف ساعة.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” إن قيادات محلية في حكومة الانقاذ و قيادات أنصار الله بمحافظة تعز ابدت موافقة مبدئية لفتح المعبر، فيما لا يزال التفاوض مع قيادات في السلطة المحلية التابعة لحكومة هادي و أخرى تابعة لتجمع الاصلاح مستمر. منوهة إلى أن الوسطاء ما يزالون بانتظار عودة المحافظ أمين محمود من عدن.

و حسب المصادر، يتم النقاش حول “3” أماكن للمعبر، هي جولة القصر – فرزة صنعاء، و الثاني الزيلعي – حسنات، و الثالث شارع الستين – عصيفرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى