أخبار وتقارير

اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات تلتقي رئيس جامعة صنعاء

يمنات – صنعاء

التقى رئيس جامعة صنعاء أ. د أحمد دغار، السبت 7 يوليو/تموز 2018، رئيس و أعضاء اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات.

ناقش اللقاء الأثار المترتبة على المشاريع التي تقوم بها حكومة هادي، و تمس البنية التحتية لشبكة الاتصالات و محاولة فرض واقع تشطيري و التهديدات المتعلقة بفصل شبكة الاتصالات.

و تطرق اللقاء إلى الجوانب الاستشارية و الأكاديمية الرافدة لمسار عمل اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات بالشراكة مع جامعة صنعاء باعتبارها تمثل المخزون الاستراتيجي للخبرات الوطنية، و سبل توسيع إسهامات المجتمع اليمني و مشاركته في الدفاع عن خدمات الاتصالات و تحييدها عن الحرب و الصراع باعتبارها خدمة مدنية و إنسانية يستفيد منها كل أبناء اليمن في أنحاء البلاد.

و استمع الدكتور دغار إلى إيضاح من رئيس اللجنة المهندس محمد الذهباني شرح فيه أبعاد المخططات التدميرية التي تستهدف المدنيين و البنية التحتية للشبكة الاتصالات الوطنية و مخاطرها على الجوانب الإنسانية و المدنية بدرجة أساسية، و عرض المسارات التعاونية مع جامعة صنعاء  لمواجهة التحديات المتصلة بالدفاع عن خدمات الاتصالات كمهمة وطنية باتت مسؤولية مجتمعية مناطة بكافة فئات و شرائح المجتمع.

من جانبه أكد رئيس جامعة صنعاء دعم الجامعة و كلياتها المختلفة لكل المسارات الوطنية التي تتبنى الدفاع عن الخدمات المدنية و العمل على تحييدها عن كل جوانب الصراع و الحرب وفقاً للقوانيين الإنسانية النافذة عالمياً في ظروف الحروب.

و أشاد الدكتور دغار  بما لمسه من اللجنة الوطنية و الدور الذي تسعى لتحقيقه خدمة للوطن و المواطن. مؤكدا دعم الجامعة لتوجه اللجنة في مختلف الخدمات الاستشارية و التوعوية و الإعلامية لصنع رأي عام واعي و مدرك لكل المخاطر التي تتربص باليمن.

و كانت اللجنة قد عقدت اجتماعين الأول مع عميد كلية الشريعة أ. د محمد نجاد، و الثاني  مع عميد كلية التجارة أ. د مشعل الريفي، تناولت أوجه التعاون المشترك بين كليتي التجارة و الشريعة من جهة و اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات من جهة ثانية، و تم الاتفاق على آلية العمل و التنسيق التكاملي للفترة المقبلة.

حضر اللقاءات نائب رئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات عمار وهان و أمين عام اللجنة حسن الخزان و الناطق الإعلامي عبد الخالق النقيب و مقرر اللجنة عزيز هبه و بضير ثوابه نائب رئيس وحدة منظمات المجتمع المدني و عبد الكريم الكبسي سكرتير الوحدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى