أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

انتشار أمني في العاصمة صنعاء والاعلام الرسمي يعلن اعتقال متظاهرين

يمنات – صنعاء

تشهد العاصمة صنعاء منذ صباح اليوم السبت 6 أكتوبر/تشرين أول 2018، انتشار أمني غير مسبوق في الساحات العامة و الشوارع و محيط جامعة صنعاء.

و أعلنت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة أنها اعتقلت عدد ممن سمتهم بـ”المرتزقة”. زاعمة أنهم كلفوا من قبل العدوان بنشر الشائعات و إقلاق السكينة العامة.

و أفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن قوات أمنية و مسلحين بلباس مدني انتشروا في جامعة صنعاء و معهم نساء يحملن هراوات و صواعق كهربائية، و قاموا باعتقال طلاب و طالبات من داخل الحرم الجامعي.

و نقلت وكالة “سبأ” التي تديرها حكومة الانقاذ، عن مصدر بأمن أمانة العاصمة أن العناصر التي تم ضبطها أثبتت التحريات ارتباطهم بالعدوان. مشيرا إلى أن التحريات افادت بتلقيهم أمولا و تعليمات بنشر الشائعات و التحريض ضد الجيش والأمن و اللجان الشعبية و زعزعة الأمن و الاستقرار.

و يقول ناشطون إن عشرات الطلاب و الطالبات اعتقلوا من حرم جامعة صنعاء على ذمة تنفيذ وقفات تندد بتدهور الوضع المعيشي. منوهين إلى أن قوة أمنية و مسلحين اقتحموا كلية التجارة في الحرم الجامعي الجديد، و اعتقلوا عشرات الطلاب و الطالبات، و تعرض بعضهم للاعتداء، و نقلوا على متن أطقم إلى قسم شرطة مجاور للجامعة.

و حذرت الأجهزة الأمنية بصنعاء مثيري الفوضى أنها لن تسمح لأدوات و أبواق العدوان العبث بالأمن و الاستقرار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى