أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مشروع قرار أمام مجلس الأمن بشأن اليمن

يمنات – صنعاء

كشف دبلوماسيون غربيون النقاب عن شروع بريطانيا بالتعاون مع الولايات المتحدة و فرنسا، في إعداد مشروع قرار في مجلس الأمن للتعامل بصورة خاصة مع الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن.

و قال دبلوماسيون اليوم السبت 3 نوفمبر/تشرين ثان 2018، إن مشروع القرار يهدف أيضاً لدعم الحوار الذي يقوده المبعوث الأممي أملاً في التوصل إلى تسوية سياسية.

و أفاد أحد الدبلوماسيين أن المشاورات بدأتها بريطانيا مع الولايات المتحدة في ضوء المواقف الأخيرة التي أعلنها عدد من المسؤولين الأمريكيين لجهة العمل بأسرع ما يمكن لمنع وقوع مجاعة في هذا البلد.

و لفت إلى أن عناصر مشروع القرار تتضمن النقاط الخمس التي أعلنها وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية منسق المعونة الطارئة، مارك لوكوك، أمام مجلس الأمن الأسبوع الماضي، إضافة إلى بعض العناصر المتعلقة بدعم العملية السياسية التي يحاول المبعوث الدولي مارتن غريفيث تيسيرها.

و حذر لوكوك أمام المجلس، من أن اليمن يواجه خطر التعرض “لمجاعة كبيرة وشيكة” قد تؤثر على 14 مليون شخص أو نحو نصف السكان.

و دعا لوكوك إلى وقف إطلاق نار إنساني، و زيادة التمويل لعملية الإغاثة، وضخ أكبر و أسرع من العملات الأجنبية في الاقتصاد اليمني من خلال البنك المركزي.

المصدر: الشرق الأوسط

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى