أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اسدال الستار على محادثات السويد والنتيجة تفاهمات غير معلنة رسميا

يمنات – خاص

اسدل الستار على جولة محادثات السويد من مفاوضات السلام اليمنية، دون التوصل لاتفاق رسمي معلنة نتائجه في الملفات التي تم بحثها على مدى أسبوع من قبل وفدي التفاوض.

و بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، تصافح رئيس وفدي التفاوض، خالد اليماني و محمد عبد السلام، و أعلن غوتيريش، ظهر اليوم الخميس 13 ديسمبر/كانون أول 2018، نهاية جولة السويد، و استكمال المحادثات في جولة قادمة في يناير/كانون ثان المقبل، دون أن يحدد مكانها.

يرى مراقبون أن ما تم التوصل اليه على مدى اسبوع من المشاورات، لم يكن سوى تفاهمات في عدد من الملفات، لم تفضي بعد إلى اتفاق موقع.

و لفتوا إلى ما تم التوصل اليه لم يكن سوى تمهيد لجولة المحادثات المقبلة، و فتح باب الأمل لتنفيذ بعضها على الأرض، خصوصا في مدينة الحديدة، لاثبات حسن النية، و البدء بتنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى و المعتقلين و المخفيين قسرا و المختطفين.

و لم يعلن رسميا عن طبيعة التفاهمات في ملفات الحديدة و تعز و البنك المركزي و مطار صنعاء، غير أن تم الكشف أن ما تم التوصل اليه سيعرض غدا الجمعة على مجلس الأمن الدولي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى