أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

فريق المراقبون الامميون يبدأ بالترتيب لعمل لجنة اعادة الانتشار في الحديدة وكامارت سيصل صنعاء خلال الساعات القادمة

يمنات – صنعاء – خاص

من المتوقع أن يصل كبير مراقبي الأمم المتحدة، باتريك كامارت، إلى العاصمة صنعاء، صباح غد الأحد 23 ديسمبر/كانون أول 2018.

و وصل كامارت إلى محافظة عدن، جنوب اليمن، اليوم السبت، و سيجري هناك لقاءات مع ممثلي حكومة هادي في لجنة اعادة الانتشار المشتركة، قبل توجهه إلى صنعاء.

و قبيل تحركه إلى الحديدة للبدء بعمل اللجنة، سيجري كامارت في صنعاء لقاء مع ممثلي حكومة الانقاذ في لجنة اعادة الانتشار.

و قالت مصادر صحفية ان “8” من أفراد الفريق الفني للأمم المتحدة، وصلوا أمس الجمعة، إلى مدينة الحديدة للبدء بالترتيبات الفنية المتعلقة بنزول الفريق الأممي بقيادة كامارت.

و حسب الفريق زار الفريق الفني ميناء الحديدة، في اطار الترتيبات لبدء لجنة اعادة الانتشار أعمالها لإعادة نشر القوات من مدينة و محيط موانئ مدينة الحديدة.

و نقلت وسائل اعلام محلية عن مصدر في مكتب الأمم المتحدة، أن مركبات عسكرية وصلت إلى مطار صنعاء، مساء الجمعة، عبر طائرة أممية، تتبع اللجنة المشتركة. موضحة أن المركبات عبارة عن مصفحات تنقل للمراقبين الأمميين.

و أوضحت المصادر أن المركبات نقلت عبر الطائرة الأممية من جيبوتي. لافتة إلى أن الفريق الفين الأممي، سيتكون من “30” مراقب، سيعمل ضمن لجنة اعادة الانتشار المشتركة التي يترأسها الهولندي كامارت كممثل للأمم المتحدة.

و أكدت مصادر مطلعة أن ممثلي حكومة هادي سيصلون إلى مدينة الحديدة عبر البر قادمين من عدن، فيما سيصل ممثلي حكومة الانقاذ إلى المدينة مع باتريك.

و توقعت المصادر أن تعقد لجنة اعادة الانتشار أول اجتماع لها الثانين القادم في مدينة الحديدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى