أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اشتباكات قرب خطوط التماس بمدينة تعز بين رفاق السلاح

يمنات – تعز – خاص

شهدت المنطقة الواقعة على مقربة من خطوط التماس بين طرفي الصراع في مدينة تعز، اشتباكات بين عصابة مسلحة و قوة من أمنية، ظهر اليوم السبت 5 يناير/كانون ثان 2019.

و قالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة استمرت ساعتين في سوق الأشبط، بحي حوض الأشراف، مديرية صالة، على خلفية بسط مسلحين يقودهم غزوان المخلافي على السوق.

و عقب سيطرتهم على السوق، باشر مسلحي المخلافي بجبي مبالغ مالية من المتسوقين تحت تهديد السلاح، ما أدى إلى قدوم قوة أمنية لمحاصرة المسلحين من المدخلين الشرقي و الغربي.

و أشارت المصادر ان الاشتباكات احتدمت بين الطرفين، عقب محاولة القوة الأمنية تطويق المسلحين، ما أدى إلى توسع الاشتباكات إلى قرب مستشفى الثورة، الواقع إلى الشمال من السوق.

و أوضحت المصادر أن مطاردات و اشتباكات وقعت وسط الحارات الواقعة شمال و غرب السوق، ما تسبب في تضرر ممتلكات المواطنين من النيران العشوائية اليت تبادلها الطرفين.

و تمكنت القوة الأمنية من بسط سيطرتها على السوق و محيطه و انتشارها في المنطقة الممتدة من جولة حوض الاشراف إلى قرب مبنى اليمنية غربا، و الحارات الواقعة إلى الشمال من السوق حتى قرب مستشفى الثورة، قبل أن تنسحب مغرب اليوم و تترك عدد من الأطقم في مداخل السوق.

و سبق أن أفرجت قوات الشرطة قبل شهرين على المخلافي بعد اعتقاله، اثر مقاومته الشرطة و فرضه جبايات على الأسواق وسط مدينة تعز.

و ينتمي غزوان المخلافي إلى اللواء 22 مدرع الذي يقوده خاله صادق سرحان، و يقود عناصر مسلحة مرقمة في ذات اللواء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى