أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الصحفي عادل السياغي يناشد نقابة الصحفيين والمنظمات الحقوقية التدخل لانقاذ حياته من مليشيات تهدر دمه

يمنات – صنعاء – خاص

ناشد الكاتب الصحفي عادل السياغي، نقابة الصحفيين اليمنيين و منظمات حقوق الصحفيين و الإعلاميين بالتدخل لإنقاذ حياته من موت محقق في مدينة عدن من مليشيات تطلب رأسه و تهدر دمه.

و أوضح السياغي في مناشدته التي حصل “يمنات” على نسخة منها، أن حياته باتت مهددة بعمل عدائي جنائي قد يتعرض على خلفية ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي  منذ فترة عنه، سبق أن نفاه نفيا قاطعا جملة و تفصيلا.

و أكد السياغي أنه لا يدري ما الجهة أو الاشخاص الذين يقفون خلف ذلك. مشيرا إلى أن أشخاص تعرفوا عليه في مدينة عدن صدفة، بينما كان متواجدا في أحد الأماكن العامة. مؤكدا أنهم اعتدوا عليه بالأيدي في وجهه و قالو له “انت فلان الصحفي  الكلب (المجوسي).

و أوضح السياغي أنه حاول التفاهم معهم، و تدخل بعض الموجودين و قاموا بنزع أياديهم الممسكة به و طلبوا منه مغادرة المكان، و الذي غادره فورا.

و أشار السياغي أنه لا يستطيع الذهاب إلى أقسام الشرطة و الأمن في عدن خشية تعرضه لنفس المصير الذي حل به من قبل تلك المجموعة التي اعتدت عليه.

و لفت إلى أنه سبق و أن اعتقل على يد الحوثيين في أحداث 2 ديسمبر 2017، بسبب مداخلات و تعليقات له على قنوات دولية و محلية باستقلالية و حياد، و مع ذلك تم اعتقاله لأربعة أشهر تعرض خلالها للتعذيب  بتهمة التحريض.

و أكد أن ما حصل له ليس المرة الأولى التي تعرض فيها لاعتداءات أو تهديد في مسيرته العملية. منوها إلى أنه سبق ذلك الكثير و لكن كان هناك جهاز إداري وجهات تقاضي لجأ لها، في حين الآن لا يوجد أي منها ليلجأ لها.

و جدد مناشدته عير موقع “يمنات” لنقابة الصحفيين اليمنيين و منظمات الصحافة و الإعلام التدخل لحمايته و اسرته من التضييق الذي يتعرض له و الذي قد سيفقده حياته في أي لحظة. موضحا أنه لم يبق سوى سلطات أمر واقع في كل بقاع اليمن، ما جعله غير قادر سوى أن يلتجئ إلى الاعلام.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى