أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السفير البريطاني: متفائلون بتطبيق اتفاق الحديدة ونرى للسعودية حق في عدم الوثوق

يمنات – صنعاء

شدد السفير البريطاني، مايكل آرون، على دعم الحل السلمي في اليمن بتطبيق الاتفاقيات استناداً إلى إطار العمل الوارد في قرار مجلس الأمن رقم 2216 لإرساء الاستقرار و السلام في يمن موحد.

و أوضح أن بلاده ترى في هذا الخيار الحل الأسلم بعد التعمق بطبيعة التوجهات الأخرى التي لا ترى بريطانيا أصلاً إجماعاً عليها من سكان المنطقة الواحدة.

و أكد أن بلاده ترى شكل اليمن بعد الحرب، “يمنا موحدا”، كما تراه السعودية والأمم المتحدة و الولايات المتحدة. مبينا أن حضرموت تختلف عن أبين و شبوة و غيرها.

و نوه إلى أنه لا يرى أبداً أي موقف موحد و منتظم مع الانفصال يجمع عليه الجنوبيون، و بالشكل الذي يحاول أن يصوره البعض. لافتا إلى أن بلاده ستستمر في دعم الرؤية السعودية في اليمن؛ لأنه الخيار الصائب.

و قال السفير البريطاني: “متفائلون بتطبيق اتفاق الحديدة، ومن حق السعودية أن تكون غير واثقة بوعود أنصار الله “الحوثيين”.

و أضاف: لكن يجب أن يعلم شركاؤنا السعوديون أن أهدافنا في اليمن ليست بعيدة عن أهدافهم.

وأكد أن أولويات بريطانيا في اليمن متقاربة مع السعوديين. منوها إلى أن بلاده تدفع نحو حل سلمي و سياسي، لكنها لا تتهاون مع ضمان أمن و استقرار المنطقة و تطهيرها من النفوذ الإيراني.

و تابع: سنستمر بالدفع لإجبار أنصار الله على الالتزام بكل ما اتفقنا عليه في الحديدة. متوقعا حدوث ذلك في الأسابيع المقبلة.

و رأى في وصول الفريق الأممي إلى سواحل البحر الأحمر اليمنية مؤشر إيجابي على أن أنصار الله لن يتمكنوا من المراوغة أكثر. وقال: نحن مدركون لكل ما يحدث و نراقب أنصار الله و لن نقبل سوى بالتزامه باتفاق الحديدة.

المصدر: صحيفة الرياض السعودية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى