أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الصحفي رياض السامعي: تعرضت للتهديد من قبل ملحق شئون المغتربين بالسفارة اليمنية بالرياض

يمنات – صنعاء – خاص

قال الصحفي رياض السامعي، إن تعرض أمس الأحد 3 مارس/آذار 2019، للتهديد من قبل مسئول في السفارة اليمينة بالعاصمة السعودية، الرياض.

و أوضح السامعي أن مقبول الرفاعي الذي قال انه “تاجر عطور” في الرياض، و عين مؤخرا ملحقا لشئون المغتربين في سفارة بلادنا بالرياض، هدده على خلفية قيامه بنشر قصة وفاة الزميل الصحفي أنور الركن.

و أوضح السامعي في بلاغ وجهه إلى نقابة الصحفيين اليمنيين و اتحاد الأدباء و الكتاب اليمنيين و منظمات المجتمع المدني، أن الرفاعي وجه له تهديد و وعيد بتشويه سمعته و عمله كصحفي يبحث عن الحقيقة في تعليقات مباشرة على مادته الصحفية المنشورة. لافتا إلى أن الرفاعي اختلق العديد من الافتراءات و الأكاذيب ضده.

و أشار السامعي أن الرفاعي اتهمه بالزنا و البحث عن الساقطات و شرب الخمر و الارتزاق حد وصفه. منوها إل أن ذلك بغرض تشويه سمعته و تحريض المجتمع عليه و على أسرته. لافتا إلى أن الرفاعي و من خلال ذلك يوجه رسالة للمتطرفين و المتعصبين دينيا، و من خلالها يسعى إلى تعريض حياته و أسرته للخطر.

و أعتبر السامعي ما قام به ملحق شئون المغتربين ضده يتنافى مع كل الأخلاق و الأعراف المجتمعية و هي جرائم يعاقب عليها القانون.

و حمل السامعي الملحق مقبول الرفاعي و وزارة الخارجية و سفارة بلادنا في الرياض المسؤولية الكاملة عن حياته أو ما قد يتعرض له. منوها إلى احتفاظه بحقه القانوني في مقاضاته عبر الأجهزة المختصة. راجيا مخاطبة الجهات المختصة و ذات العلاقة بهذا الأمر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى