أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أسلحة اماراتية ثقيلة تنقل إلى قاعدة عسكرية استراتيجية وسط حقول النفط بشبوة

يمنات – خاص

وصلت قوة اماراتية اليوم الأحد 24 مارس/آذار 2019، إلى قاعدة عسكرية أنشأها الاتحاد السوفيتي السابق، وسط محافظة شبوة، شرق اليمن.

و قالت مصادر صحفية ان أسلحة ثقيلة و متوسطة تابعة للجيش الاماراتي وصلت ظهر اليوم إلى قاعدة مرة العسكرية بمديرية نصاب.

و كان قوات النخبة الموالية للإمارات استولت على قاعدة مرة العسكرية في 8 أكتوبر/تشرين أول 2018.

و تفيد معلومات أن ضباط اماراتيين يتواجدون في معسكر مرة منذ شهر ديسمبر من العام الماضي، و يشرفون على انشاء غرفة عمليات متقدمة في المعسكر.

و تشير المعلومات أن خبراء يعتقد أنهم اجانب يتنقلون بين معسكرات تابعة لقوات النخبة في مرة و بلحاف و النشمية بمحافظة شبوة. موضحة أن سيارات مدرعة تقوم بنقل هؤلاء الخبراء، و لا يجري تفتشيها في نقاط النخبة، حيث تتلقى هذه القوات بلاغات بعدم التفتيش.

و تعد قاعدة مرة العسكرية ذات أهمية استراتيجية كونها تقع في منطقة صحراوية تتوسط مناطق انتاج النفط. حيث تقع بين حقل عسيلان و العقلة و عياد.

و بحسب مصادر عسكرية وصلت إلى قاعدة مرة أكثر من 10 مدرعات اماراتية و سيارات نقل عسكرية على متنها أسلحة و ذخائر و عشرات الأطقم على متنها جنود من قوات النخبة.

و أشارت المصادر أن ضباط اماراتيين وصلوا إلى المعسكر رفقة التعزيزات العسكرية. لافتة إلى أن ضباط اماراتيين من قيادة القوات الاماراتية في ساحل حضرموت اشرفوا على ترميم القاعدة، الذي بدأ في شهر يناير/كانون ثان الماضي.

و أكدت المصادر أن التعزيزات العسكرية قدمت عبر سفينة عسكرية اماراتية إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت المجاورة، الأسبوع الماضي، و خرجت من الميناء بعد منتصف الليلة الماضية، باتجاه محافظة شبوة.

و كان معسكر مرة يتبع اللواء 21 مشاة، الذي تقع مقر قيادته في محور عتق العسكري، قبل أن يتم يشكل لواء أخر في نفس المعسكر يحمل الرقم 30.

و كانت كتيبة دبابات سوفيتية الصنع تتمركز في معسكر مرة، قبل أن يتم نقل بعضها إلى صنعاء عبر مأرب في العام 1995، و ظلت باقي الدبابات متمركزة في المعسكر حتى اندلاع الحرب الأخيرة في 2015.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى