أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خارجية الانقاذ تعلق على بيان قمة تونس

يمنات – صنعاء

أعربت وزارة الخارجية في حكومة الانقاذ، عن أسفها للدور السلبي للجامعة العربية إزاء العدوان و الحصار المفروض على اليمن للعام الخامس. معتبرة أن الجامعة العربية تقف مع الجلاد ضد الضحية.

و أكدت الوزارة في بيان لها، أنها تابعت الدورة الثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي التأمت في تونس العاصمة في ظل ظروف بالغة الدقة و التعقيد و الأمة العربية تعيش حالة غير مسبوقة من التشظي و الانقسام.

و أشارت إلى أن كثيراً من دول العالم و المنظمات الإنسانية و الحقوقية سجلت مواقف مشرفة تدين الجرائم التي ارتكبت بحق اليمن أرضاً و إنساناً.

و أضاف البيان: “لكننا لا ندري كم تحتاج جامعة الدول العربية من دماء اليمنيين و من دمار لمقدراتهم حتى تخرج ببيان يدين استهدافهم، أو اتخاذ موقف ينهي معاناتهم”.

و لفت البيان إلى أن جامعة الدول العربية بمثل هذه المواقف المخزية لم تعد تذكر بغير غربتها المفرطة عن واقع و هموم الأمة و الشعوب العربية بعد أن رهنت نفسها لمصادر التمويل على حساب الدين و العروبة و القيم لتصبح أداة طيعة لخدمة مشاريع مشبوهة و معادية للأمة ترتكز في جوهرها على إثارة الفتن و الحروب في كثير من الأقطار العربية.

و ذكر البيان أن الجامعة العربية تخلت عن قضايا الأمة العربية و في المقدمة القضية الفلسطينية، و السير في ركاب التطبيع مع أعداء الأمة العربية.

و قال: “لقد خيبت الجامعة العربية و أعضاءها المطبعين مع العدو الصهيوني آمال الشعوب العربية و تطلعات أبناءها نحو آفاق التضامن و الوحدة”.

و تابع: “لقد أفرغت دول العدوان على اليمن العمل العربي المشترك من مضمونه تماماً كما أفرغت العروبة من معناها و هاهي تحول الجامعة العربية إلى مادة لازدراء شعوبنا العربية و سخرية العالم”.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى