أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الشيخ الحريزي: عدم رحيل القوات السعودية من المهرة سيدفعنا إلى حمل السلاح ولا نقبل أن يكون حاكم المهرة سعودي

يمنات – صنعاء

قال الشيخ علي سالم الحريزي، إن أبناء المهرة لا خيار لديهم سوى طرد القوات السعودية بالقوة إذا أصرت على الاستمرار في ملشنة المحافظة و احتلال المؤسسات.

و أشار الحريزي في مداخلة مع قناة بلقيس أن “الشرعية” و “البرلمان” مطالبان بإقناع السعودية بسحب قواتها و تجنيب المهرة خيار الاقتتال و المواجهة.

و أشار إلى أنه في حالة وجود تهريب كما يزعمون فهناك قوات للجيش اليمني و الجميع سيتعاون معها لمكافحته و لا مانع من بقاء فريق استشاري سعودي.

و أوضح الحريزي أن مطالب أبناء المهرة وطنية و تخص اليمنيين ككل و هي رحيل القوات السعودية و الإماراتية من المهرة و الكف عن احتلال المؤسسات و المطارات و الموانئ و تدمير المؤسسات و ملنشنة المحافظة.

و نوه الحريزي إلى أن بناء ميناء و مد أنبوب نفط في المهرة من قبل السعودية هو تفريط بالسيادة بل خيانة بحق كل من سيتساهل معها.

و أكد الحريزي رفض أبناء المهرة أن يكون القائد العسكري السعودي هو الحاكم الفعلي بالمهرة كما يفعل بالمطار.

و نوه إلى أن السعودية ليست بديلة للسلطة و المعتصمون استفادوا من تجارب المدن الأخرى و أخذوا على عاتقهم حماية محافظتهم من عبث المليشيا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى