أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الرباعية تؤكد التزامها بحل سياسي شامل في اليمن

يمنات – صنعاء

أكدت اللجنة دول الرباعية المعينة بالشأن اليمن، اليوم السبت 27 إبريل/نيسان 2019، في اجتماعها في العاصمة البريطانية، لندن، التزامها بحل سياسي شامل للصراع في اليمن، ومصادقتها على الاتفاقات التي توصلت إليها الأطراف اليمنية في ستوكهولم بالسويد في ديسمبر/كانون ثان 2018.

و شدد بيان صادر عن الرباعية أن إطلاق أنصار الله “الحوثيين” لصواريخ بالستية تجاه دول مجاورة يشكل تهديدا لأمن المنطقة و يطيل الصراع. متهمة ايران بتسهيل اطلاق تلك الصواريخ.

و أعرب البيان عن تأييد دول المجموعة التام للسعودية و مخاوفها المشروعة بشأن أمنها القومي. اعيا إلى الوقف الفوري لهذه الاعتداءات.

و أشار ممثلو الدول الأربع إلى أن تطبيق اتفاق الحديدة سيكون له أثر إيجابي فوري و كبير على حياة اليمنيين، بل إنه أيضا خطوة أولى تجاه تحقيق الهدف الأكبر لتحقيق تسوية سياسية دائمة و شاملة في البلاد.

و جدد البيان تأكيد الرباعية تأكيد دعمها التام لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الرامية إلى تطبيق اتفاق الحديدة، بما يتيح الفرصة لبدء عملية سياسية شاملة و جامعة و دائمة، وفق ما هو مكلَّف به.

و تتكون اللجنة الرباعية من الولايات المتحدة الامريكية و بريطانيا و السعودية و الامارات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى