أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اجراءات سعودية تتسبب في علوق مئات المسافرين في منفذ الوديعة

يمنات – صنعاء – خاص

تسببت اجراءات سعودية في ارباك حركة مغادرة المسافرين في منفذ الوديعة الحدودي بمحافظة حضرموت، شرق اليمن، أمس الأربعاء 1 مايو/آيار 2019.

و رفضت سلطات المنفذ في الجانب السعودي دخول مئات المسافرين اليمنيين إلى أراضيها، بسبب عدم وجود شعار الجمهورية اليمنية “الصقر” على الصور في الجوازات اليمنية.

و كانت السلطات اليمنية قد عممت بأن النسخة الجديدة من الجواز الصادر يكون فيه الشعار على الصورة، و هو ما جعل سلطات المنفذ ترفض دخول المسافرين الذين يحملون الجوازات القديمة.

و تسبب هذا الاجراء في علوق مئات المسافرين حتى ساعة متأخرة من الليل، و اعلان وزارة الأوقاف التابعة لحكومة هادي، ايقاف العمرة مؤقتا.

و اعتبر مسافرون هذا الاجراء تعسفي، كون أغلب المسافرين لا زالوا يتعاملون بجوازات قديمة، و لا تزال سارية، و بعضهم غادر السعودية إلى اليمن بالجواز السابق. محملين سلطات الجوازات في حكومة هادي مسئولية ما حصل، كونها تعلم أن أغلب المسافرين لديهم جوازات قديمة.

و يفتقر منفذ الوديعة للخدمات الأساسية، ما يستحيل البقاء فيه لساعات طويلة. و أصبح هذا المنفذ هو الوحيد الرابط بين اليمني و السعودية، بعد توقف منفذ حرض الذي كان المنفذ الرئيسي لحركة السفر بين اليمن و السعودية، و منافذ أخرى.

و كانت السفارة اليمنية في الرياض، قد أكدت فجر اليوم الخميس أن إجراءات المسافرين في منفذ الوديعة، تسير بشكل جيد. مؤكدة وجود متابعة مباشرة من قبل القنصلية اليمنية في جدة.

إلى ذلك أكد نائب وزير المغتربين في حكومة هادي، المعترف بها دوليا، الدكتور محمد العديل، أنه تم حل مشكلة المواطنين العالقين في منفذ الوديعة. مرجعا ما حصل لإشكال في الجوازات.

و أوضح أن حكومته تواصلت مع الجهات الرسمية في السعودية؛ وتم تجاوز الإشكال. منوها إلى أن الدخول بدأ منذ مساء أمس الأربعاء و مستمر حاليا بشكل طبيعي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى