أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

محمد عبد السلام يتحدث عن المواضيع التي نوقشت في لقاء زعيم أنصار الله والمبعوث الأممي

يمنات – صنعاء

قال ناطق أنصار الله محمد عبد السلام، ان زعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي، التقى اليوم الأحد 5 مايو/آيار 2019، بالمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث.

و وصل غريفيث إلى صنعاء ظهر اليوم، في زيارة غير لم يعلن عنها من قبل.

و أشار عبد السلام، أن اللقاء تم فيه مناقشة آخر المستجدات بخصوص مسار اتفاق السويد، خاصة ما يتعلق بالحديدة. لافتا إلى مناقشة جملة من الافكار و القضايا التي قد تسهم في تحريك الاتفاق.

و نوه عبد السلام إلى مناقشة مواضيع تتعلق بالوضع الانساني و تفاقم المعاناة لدى الشعب اليمني جراء الكثير من الاجراءات التعسفية التي تمارسها السعودية و الامارات و ما يقدم لهما من غطاء دولي تمنحه امريكا و بريطانيا.

و ذكر ناطق أنصار الله، أن الحوثي أشار إلى أن ملف الاسرى يعتبر ملفا انسانيا، و لابد من انجاز خطوات فيه خاصة مع حلول شهر رمضان، كونه هذا الجانب قد بات منسيا لدى التحالف و الموالين له.

و أوضح عبد السلام أن زعيم أنصار الله، شدد على أهمية تسهيل عودة جثمان وزير الداخلية في حكومة الانقاذ، اللواء عبد الحكيم الماوري، باعتباره موضوعا انسانيا خالصا، مستهجنا المنع السعودي لعودته.

و حسب عبد السلام شدد زعيم أنصار الله خلال اللقاء على اهمية تحريك الملف الاقتصادي و تحييده و العمل على سرعة ايجاد حل لمرتبات موظفي الدولة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى