أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة: اتهامات حكومية للإمارات بعسكرة جزيرة سقطرى

يمنات – صنعاء

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الإمارات بإرسال أكثر من 100 جندي انفصالي إلى جزيرة سقطرى، هذا الأسبوع.

و قال مسؤولون يمنيون إن نحو 100 مقاتل انفصالي يرتدون ملابس مدنية نزلوا الاثنين الماضي 6 مايو/آيار 2019، من سفينة تابعة للبحرية الإماراتية إلى جزيرة سقطرى.

و هذه ليست المرة الأولى التي تشكو فيها حكومة هادي، من تحركات القوات الإماراتية في جزيرة سقطرى.

و اتهمت الحكومة الإمارات العام الماضي بالسيطرة على الجزيرة عندما أنزلت دبابات و قوات هناك. ما جعل السعودية ترسل قوات إلى سقطرى لنزع فتيل مواجهة بين القوات الإماراتية و قوات حكومة هادي.

و ذكر مصدران بالحكومة اليمنية اليوم الأربعاء أن الإمارات دربت في عدن الأسبوع الماضي دفعة من 300 جندي من أجل الإرسال إلى سقطرى، و أرسلت أكثر من 100 منهم إلى الجزيرة الاثنين الماضي.

و في معرض رده على تقارير عن توجه قوات من الانفصاليين الجنوبيين إلى سقطرى، انتقد وزير الداخلية اليمني الأسبوع الماضي الإمارات و قال إن عليها التركيز على قتال الحوثيين.

و قال الوزير أحمد الميسري في تصريحات بثتها قنوات تلفزيونية يمنية: “شراكتنا في الحرب على الحوثيين و ليست الشراكة في إدارة المناطق المحررة”.

و لم ترد الحكومة الإماراتية و لا متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية بعد على طلبات للتعليق. و كانت الإمارات نفت في بيانات سابقة الاتهامات اليمنية بأنها تسعى للسيطرة على جزيرة سقطرى.

و يقول الانفصاليون إن لديهم أكثر من 50 ألف مقاتل سلحتهم الإمارات و دربتهم و إنهم يهدفون إلى استعادة دولة اليمن الجنوبي المستقلة التي اتحدت مع اليمن الشمالي عام 1990.

المصدر: وكالة رويترز

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى