أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. الكتائب السلفية تتهم مليشيا اخوانية بمداهمة منازل قياداتها في المدينة القديمة

يمنات – صنعاء

اتهمت كتائب ابي العباس السلفية، مليشيا الحشد الشعبي الاخوانية، بتنفيذ عمليات مداهمات لمنازل قيادات و أفراد الكتائب في المدينة القديمة بتعز.

و غادرت كتائب أبي العباس السلفية مدينة تعز، نهاية ابريل/نيسان الماضي، معتبرة مغادرتها عملية تهجير قسري، اجبرت عليها، بعد تعرضها للحصار الخانق من قبل مليشي الحشد الشعبي.

و أعتبرت الكتائب ما تقوم به مليشيا الحشد الشعبي في المدينة القديمة، حنث بالعهود و المواثيق و خيانة للذمم و التعهدات.

و أوضحت الكتائب السلفية في بيان لها، صدر في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء 8 مايو/آيار 2019،  وقوع سلسلة من الاعتداءات و الانتهاكات لمنازل قيادات و أفراد الكتائب في المدينة القديمة بتعز، كان اخرها مداهمة منزل قائد عمليات الكتائب.

و لفتت إلى أن مليشيا الحشد الشعبي عبثت بمحتويات المنزل، في مخالفة للقوانين التي تجرم الاعتداء على المنازل، دون مسوغ قانوني قاهر، و اذن قضائي صريح. لافتة إلى أن ذلك تجاوز فاضح لما أقرته لجنة التهدئة في الاتفاق الذي الزمت به الاخرين، و الذي اكد على ضرورة حفظ الامن و الاستقرار داخل المدينة القديمة و حماية الاعراض و الممتلكات و عدم مداهمة المنازل فيها.

و حملت الكتائب السلفية، مدير شرطة محافظة تعز كامل المسؤولية عن أي أعمال من هذا النوع. مؤكدة أنه يتحمل المسئولية أمام وزير الداخلية و السلطة المحلية.

و أكدت بأنها ستمضي بمحاكمة من قام بهذه الاعتداءات و غيرها من الانتهاكات التي تطال المواطنين و المنازل في المدينة القديمة بتعز.

و دانت ما تقوم به نقطة الهنجر التابعة للشرطة العسكرية، في المدخل الجنوبي الغربي لمدينة تعز، من اعتداءات و اختطافات و مضايقات تطال افراد الكتائب، و التي كان اخرها يوم الجمعة الماضي، عندما قامت النقطة باختطاف اثنين من افراد الكتائب دون أي مبرر أو مسوغ قانوني.

كما حملت الكتائب قيادة محور تعز العسكري المسؤولية الكاملة عن الاعتداءات اليت تطال أفرادها. مؤكدة المضي في استعادة حقوق منتسبي الكتائب بكل الطرق الممكنة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى