أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: تأثر ارخبيل سقطرى بحالة ممطرة تمتد إلى السواحل الجنوبية وتراجع حالة عدم استقرار الأجواء

يمنات – صنعاء

– قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان معلومات الرصد المستلمة من محطات الأرصاد في الجمهورية اليمنية و خرائط الطقس السطحية و العلوية المختلفة و مخرجات التنبؤات العددية و صور الأقمار الاصطناعية الخاصة بالأرصاد، تؤكد تأثر محافظة أرخبيل سقطرى بسحب ركامية نشطة و ممطرة ابتداءً من هذا اليوم.

– تزداد السحب تدريجياً خلال الـ48ـساعة القادمة و سيمتد تأثيرها إلى السواحل الجنوبية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

– يتوقع المركز تراجع حالة عدم الاستقرار في الأجواء خلال اليومين القادمين، و التي تأثرت بها أجواء البلاد في الأيام الماضية.

– استمرار هطول الأمطار التي يصاحبها عواصف رعدية على أجزاء من المرتفعات الغربية، خاصة الجنوبية الغربية و أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظتي (أبين، شبوة).

– نبه المركز المواطنين، خاصة سائقي المركبات في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول أثناء و بعد هطول الأمطار، و أخذ الاحتياطات اللازمة من انزلاق المركبات و الانهيارات الصخرية، و الانخفاض الحاد في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات و المنعطفات الجبيلة أثناء هطول الأمطار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى