أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار حالة عدم الاستقرار في البحر العربي والمرتفعات والسواحل الجنوبية والغربية

يمنات – صنعاء

– قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان معلومات الرصد في شبكة الارصاد الوطنية تشير إلى وجود حالة عدم استقرار في أجواء البلاد.

– و أكد أنه من خلال تحليل خرائط الطقس السطحية و العلوية و متابعة مخرجات التنبؤات العددية و صور الأقمار الاصطناعية تبين استمرار حالة عدم الاستقرار في البحر العربي. متوقعا هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية مع رياح نشطة السرعة، تتأثر بها سواحل محافظات (سقطرى، عدن، أبين، شبوة) و المناطق الداخلية المحاذية لها.

– كما توقع استمرار حالة عدم الاستقرار على المرتفعات من صعدة شمالا و حتى لحج جنوبا، و السهول الساحلية الغربية، و امتدادها إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، البيضاء، مأرب). متوقعا هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على تلك المناطق.

– نبه المركز الصيادين و مرتادي البحر في السواحل الجنوبية و الغربية و ارخبيل سقطرى من اضطراب البحر و ارتفاع الموج.

– كما نبه إلى ضرورة توخي الحيطة و الحذر من انزلاق المركبات و انهيار الصخور و التدني الحاد في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات و المنعطفات الجبلية أثناء هطول الأمطار.

– نبه أيضا بعدم التواجد في بطون الأدوية و مجاري السيول أثناء و بعد هطول الأمطار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى