أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التوتر يتصاعد في جزيرة سقطرى .. اشتباكات في الميناء بين الشرطة وقوة موالية للامارات

يمنات – خاص

تصاعد التوتر في جزيرة سقطرى اليمنية، الواقعة في مدخل المحيط الهندي، خلال الأيام الماضية.

و تفيد مصادر محلية ان اشتباكات اندلعت مغرب اليوم الثلاثاء 18 يونيو/حزيران 2019، في ميناء سقطرى، بين قوات الشرطة المكلفة بحراسة الميناء و قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات.

و بدأ التوتر في الجزيرة عقب رفض سلطات ميناء حولاف تفريغ حمولة سفينة اماراتية في أرصفة الميناء، كانت تحمل سيارات، قال ناشطون موالون للحكومة انها ستوزع لشراء الولاءات في الجزيرة.

و أمس الاثنين أقدم محتجون في مديرية قلنسية بجزيرة سقطرى على اعتراض موكب محافظ سقطرى، رمزي محروس، و وزير الثروة السمكية فهد كفاين.

و كانت قوات اماراتية قد غادرت جزيرة سقطرى العام الماضي عقب خلاف مع حكومة هادي المعترف بها دوليا، على اثره دخلت قوات سعودية إلى الجزيرة، غير أن القوات الاماراتية لم تغادر بالكامل.

و حسب ما افادت به مصادر محلية خلف الاشتباك في ميناء حولاف جريح. مشيرة إلى أن قوات الحزام الأمني حاولت الدخول الى الميناء بالقوة، ما تسبب في اندلاع اشتباكات بأسلحة خفيفة، استمرت قرابة نصف ساعة، قبل أن تتوقف بعد تدخل وجهات اجتماعية و شخصيات عسكرية.

و أكدت المصادر ان التوتر ما يزال مستمرا في محيط الميناء، حيث قوة من الحزام الأمني على مقربة من مدخل الميناء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى