أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف السعودي يعلن القبض على أمير تنظيم ارهابي في اليمن

يمنات – صنعاء

قال المتحدث باسم التحالف السعودي، العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الثلاثاء 25 يوينو/حزيران 2019، بأن القوات الخاصة السعودية و نظيرتها اليمنية من قوات حكومة هادي، نفذت عملية نوعية ناجحة في الداخل اليمني، اسفرت عن القبض على قائد تنظيم ارهابي في اليمن.

و أوضح المالكي ان العملية اسفرت في على أمير تنظيم داعش الإرهابي باليمن الملقب بـ”أبو أسامة المهاجر” و المسؤول المالي للتنظيم و عدد من أعضاء التنظيم.

و أشار إلى أن العملية تمت في تمام الساعة التاسعة و عشرين دقيقة صباحاً (9:20 ) يوم الأحد 29 رمضان 1440 هـ، الموافق 3 يونيو/حزيران 2019.

و لفت العقيد المالكي أن المراقبة المستمرة لأحد المنازل أثبتت وجود أمير التنظيم و أعضاء من تنظيم داعش الإرهابي و “3” نساء و “3” أطفال.

و نوه المالكي إلى أن التحالف اتخذ كافة الإجراءات الوقائية و الاحترازية لحماية المدنيين لتنفيذ العملية، من خلال تحديد و معرفة النمط الحياتي حول مكان وجود المطلوبين لغرض تقليل الأضرار الجانبية لعملية الهجوم و القبض على العناصر الإرهابية و سلامة النساء و الأطفال الموجودين بالمنزل.

و أشار إلى أن العملية استمرت “10” دقائق منذ بداية الهجوم و إلقاء القبض على المطلوبين و حصر المضبوطات الخاصة بالإرهابيين و التنظيم.

و أكد أنه نتج عن العملية إلقاء القبض على أمير و أعضاء من التنظيم و لم يصب أي من النساء و الأطفال داخل المنزل. مضيفا أنه لم ينتج عن العملية أي أضرار جانبية بالمدنيين.

و أشار إلى أنه تم مصادرة أسلحة و ذخيرة و أجهزة لاب توب و كمبيوتر و مبالغ مالية بمختلف العملات و أجهزة إلكترونية و أجهزة GPS و أجهزة اتصال و غيرها من المقبوضات.

و لفت المالكي إلى أن مسار التحقيق يقتضي الحفاظ على باقي التفاصيل عن طبيعة العملية و أعضاء التنظيم الآخرين الذين تم إلقاء القبض عليهم. مؤكدا انه سيتم الإعلان عن بقية التفاصيل في حينه.

المصدر: واس

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى