أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: حالة عدم استقرار في أجواء المرتفعات والهضاب الداخلية

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، استمرار تأثر المحافظات الجبلية من صعدة شمالا و حتى تعز و لحج جنوبا بحالة عدم الاستقرار، و التي يرافقها هطول امطار بين الخفيفة و المتوسطة مصحوبة بعواصف رعدية، و احتمال امتدادها الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع (البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت)، و تكون الامطار غزيرة على أجزاء من المحافظات الجنوبية و الوسطى، خلال فترتي الظهيرة و المساء.
يتوقع ان تكون الاجواء شديدة الحرارة و مغبرة نسبيا على المناطق الصحراوية و المناطق الساحلية.
نبه المركز سائقي المركبات في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الاودية و مجاري السيول أثناء و بعد هطول الامطار.
كما نبه من انزلاق المركبات و انهيار الصخور و الانخفاض في مدى الرؤية الافقية في الطرقات و المنعطفات الجبلية أثناء هطول الامطار.
و نبه قاطني المناطق الصحراوية و الساحلية من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، و التي قد تصل إلى 44 درجة مئوية على بعض المناطق الصحراوية، و إلى 39 درجة مئوية على بعض المناطق الساحية.
حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأربعاء 3 يوينو/حزيران 2019
المرتفعات والهضاب الداخلية
– أجواء غائمة جزئيا بوجه عام.
– الفرصة مهيأة لتشكل السحب الركامية و التي يرافقها هطول امطار متفرقة خفيفة الى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا، على المرتفعات خاصة المرتفعات الجنوبية الغربية و الوسطى و اجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية مع احتمال امتدادها الى اجزاء من الهضاب الدالخية لمحافظات (الضالع، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت) في فترتي الظهيرة و المساء.
المناطق الساحلية
– أجواء غائمة جزئيا.
– حارة و رطبة نهارا على معظم السواحل.
– احتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الغربية.
– الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية على السواحل الجنوبية و الشرقية، تتراوح سرعتها من 10 الى 25 عقدة. شمالية غربية على السواحل الغربية قد تصل اعلى سرعة لها الى 20 عقدة.
ارخبيل سقطرى
– اجواء غائمة جزئيا مع رياح جنوبية غربية تصل اقصى سرعة لها الى 40 عقدة.
المناطق الصحراوية
– سماء خالية من السحب.
– اجواء شديدة الحرارة خاصة اثناء النهار.
– الرياح متغيرة الاتجاهات تتراوح سرعتها من 5 الى 18 عقدة مثيرة للاتربة والغبار على اجزاء منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى