أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مواجهات عنيفة في مدينة تعز والضحايا مدنيين

يمنات – تعز – خاص

اندلعت صباح اليوم الثلاثاء 9 يوليو/تموز 2019، مواجهات عنيفة في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، بين حملة أمنية و مسلحين بقيادة غزوان المخلافي.

و توسعت الاشتباكات من جولة المسبح بشارع جمال إلى قرب مستشفى الصفوة، و ادت إلى اصابة “2” مدنيين، بينهم امرأة.

و استخدمت في الاشتباكات أسلحة متوسطة و خفيفة و قذائف “آر بي جي”، ما أدى إلى احتراق سيارتين  تابعة للمسلحين و طقم تابع للحملة الأمنية.

و اتهمت شرطة تعز، مسلحين بقيادة غزوان المخلافي، بنصب كمين لمدير شرطة محافظة تعز، العميد منصور الأكحلي، في جولة المسبح.

و قال مصدر أمني في شرطة تعز أن حملة أمنية تواصل شمال مدينة تعز، منذ صباح اليوم، ملاحقة مطلوبين أمنيا و عناصر فارّة من وجه العدالة.

و أكد المصدر أن الحملة مستمرة في ملاحقة الخارجين عن القانون في أحياء شمال المدينة. منوها إلى أن اشتباكات وقع في حي المسبح و جولة سنان.

و لفت إلى أن الحملة الأمنية مكونة من وحدات الأمن و شرطة الدوريات و الشرطة العسكرية. كاشفا أن عناصر خارجة عن القانون يقودها الفار من وجه العدالة و المطلوب أمنيا غزوان المخلافي نصبت كمينا لموكب مدير عام شرطة المحافظة، غير أن الحراسة الأمنية تمكنت من التعامل معها بحزم و إحراق مركبات كان يستقلها المسلحون، خلال الاشتباك.

و غزوان المخلافي هو أحد منتسبي اللواء 22 ميكا الذي يقوده خاله العميد صادق سرحان، و الذي يتهم بأنه من يدعمه و يوفر له الحماية لممارسة أعمال خارجة عن القانون.

و رغم أن مدينة تعز أصبحت تحت سيطرة تجمع الاصلاح، غير أن الانفلات الأمني ما يزال مستمر في المدينة، ما يؤكد وجود صراع نفوذ بين القيادات الأمنية و العسكرية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى