أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير خارجية الانقاذ: ننتظر الرد على مبادرة المجلس السياسي بشأن صرف المرتبات واغلاق مطار صنعاء تتحمل تبعاته دول التحالف وحكومة هادي

يمنات – صنعاء

قال وزير خارجية حكومة الانقاذ، المهندس هشام شرف، إن دول التحالف و حكومة هادي، يواصلون عرقلة أي مقترحات أو مبادرات ترمي للتخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطن اليمني.

و لفت إلى أن حكومة الإنقاذ بانتظار الرد على المبادرة التي تقدم بها المجلس السياسي الأعلى الرامية لإيجاد حلول لإعادة صرف مرتبات كافة موظفي الدولة.

و حمل الوزير شرف دول التحالف و حكومة هادي المسؤولية القانونية و الأخلاقية نتيجة التعنت غير المبرر و غير المنطقي لاستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي الذي لا توجد أي أسباب لإغلاقه أمام الرحلات التجارية و المدنية.

و أكد أهمية اضطلاع المجتمع الدولي و بالأخص الدول دائمة العضوية و مجلس الأمن و الأمين العام للأمم المتحدة مسؤوليتهم وفقاً لمقاصد ميثاق الأمم المتحدة في استمرار الضغط على دول التحالف و حكومة هادي لاحترام المواثيق الدولية و وقف عدوانها على اليمن و التعامل مع القضايا الإنسانية الملحة خاصة صرف المرتبات و إعادة فتح المطار و السماح بدخول سفن المشتقات النفطية دون أي عرقلة أو توظيف سياسي.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه اليوم الأربعاء 10 يوليو/تموز 2019، في صنعاء ، بالمنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء، ليز غراندي.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى