أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث ونائبه يناقشان مع قيادات الانتقالي الوضع الأمني في عدن

يمنات – صنعاء

ناقش المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، و نائبه معين شريم، مع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي الوضع الأمني في عدن، و محافظات الجنوب اليمني بشكل عام.

و في اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء  أغسطس/آب 2019، في العاصمة الاماراتية، أبو ظبي، مع رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، و الدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس، و فضل الجعدي مساعد الأمين العام للمجلس، عضو هيئة رئاسة المجلس، و مراد الحالمي و لطفي شطارة عضوا هيئة رئاسة المجلس، و نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، محمد الغيثي، تم التطرق لمستجدات العملية السياسية و جهود السلام الجارية حاليا لإيجاد مخرج للحرب و الأزمة في اليمن، و سُبل مشاركة الجنوبيين في عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصل إلى حلٍ شاملٍ للأزمة اليمنية.

يأتي ذلك في ظل توتر أمني تشهده محافظة عدن، والذي بدأ الخميس الماضي، عقب مقتل قائد قوات الدعم و الاسناد الموالية للإمارات، منير أبو اليمامة، في قصف صاروخي استهدف معسكر غرب محافظة عدن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى