أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حشد شعبي محسوب على الانتقالي يطالب هادي والتحالف بنقل السلطة في الجنوب وسياسي يحذر من مخطط لتفجير الوضع في عدن أثناء دفن أبو اليمامة

يمنات – صنعاء – خاص

طالب بيان صادر عن الاحتشاد الشعبي في ساحة العروض بعدن، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس/آب 2019، حكومة هادي المعترف بها دوليا، مغادرة عدن و كل مدن الجنوب فوراً. واصفا هذه الحكومة بأنها حكومة “احتلال”.

و دعا البيان الرئيس هادي و التحالف السعودي لنقل كامل السلطات على في المحافظات الجنوبية سلمياً، و تمكين “الجنوبيين” بواسطة المجلس الانتقالي الجنوبي، إدارة أرضهم و مواردهم بسلاسة دون تأخير.

كما طالب البيان الذي دعت إليه شخصيات مقربة من المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم اماراتيا، إخلاء كافة الوحدات العسكرية التي ينتمي افراداها إلى المحافظات الشمالية، و المتمركزة في المحافظات الجنوبية، و نقلها إلى جبهات الحرب شمالا.

كما طالب بتنفيذ اتفاقية اللجنة الثلاثية بين (سلطة الرئيس هادي و دول التحالف) بإخراج كافة المعسكرات من عدن إلى الجبهات، باستثناء قوات الدعم و الإسناد و شرطة عدن لحماية أمن و استقرار المدينة، كما هو متفق عليه.

إلى ذلك حددت لجنة الاحتشاد يوم غد الاربعاء 6 أغسطس/آب 2019، موعدا لتشييع جنازة منير محمود أبو اليمامة، قائد قوات الدعم و الاسناد، إلى مقبرة القطيع بكريتر مديرية صيرة.

و على خلفية تحديد المقبرة التي ستدفن فيها جثة أبو اليمامة، حذر السياسي عبد الكريم السعدي، من استغلال التشييع لمهاجمة قصر معاشيق الرئاسي.

و أوضح السعدي، أن تحديد مقبرة القطيع يعني الذهاب إلى أقرب مدافن تجاور مقرات الحكومة (معاشق) كخطوة أولى في مخطط تليها خطوات اخرى، و منها قيام أحد المكلفين و لو بإطلاق طلقة نار واحدة باتجاه معاشق، و حينها تبدأ المعركة الجنوبية – الجنوبية. معتبرا أن ذلك جل ما تبحث عنه بعض الاطراف التي بات هاجسها فقط، هو إسقاط “هادي” إذا لم يخضع و يسلمها الحكم.

و بحسب السعدي، هناك فرضية أخرى، و هي أنه بعد التشييع تتم محاصرة قصر معاشق بالجموع المشيعة، و وهنا تنطلق رصاصة الغدر لإصابة المواطنين، فتقدح شرارة المعركة المخطط لها، (فقط يسعون للشرارة) لتصفية حسابهم مع هادي.

و قال السعدي: منزل أبو اليمامة في بئر احمد شمال غرب عدن، و هو قريب لمقابر كثيرة و منزل اهله و اجداده في يافع و فيها عدد من المقابر، و مع كل ذلك يصر البعض على دفنه بمقبرة القطيع، و هو شغل من يريد  المتاجرة بالمزيد من الدماء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى