أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار غزيرة على المرتفعات وأجزاء من الهضاب الداخلية

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، استمرار حالة عدم استقرار الطقس على المرتفعات، و أجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الغربية و الجنوبية.

و توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة و المساء على المرتفعات من صعدة شمالاً إلى تعز جنوباً، خاصة على محافظات (ذمار، إب، صعدة، صنعاء)، و تمتد شرقاً إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (شبوة، البيضاء، الضالع، أبين، مأرب) و غرب الجوف و غرب حضرموت، و تكون اغزرها على محافظة البيضاء، كما تمتد غرباً إلى السواحل الغربية و المناطق المحاذية لها.

و أشار إلى تشكل سحب ركامية يصحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة على المرتفعات الجنوبية لمحافظات (تعز، لحج) و السواحل الجنوبية لمحافظات (لحج، عدن، أبين) و المناطق المحاذية لها في ساعات المساء، مع تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة يصحبها هطولات متفرقة في فترة الظهيرة و المساء على محمية حوف و أجزاء من المناطق الداخلية في محافظة المهرة.

و أوضح أن نشاط الرياح الشمالية ستستمر على أثارة الأتربة و الغبار واسع الانتشار على المحافظات الصحراوية، مع أجواء شديدة الحرارة خلال ساعات النهار.

و توقع المركز استمرار نشاط الرياح السطحية و ارتفاع الموج، خاصة على أرخبيل سقطرى و السواحل الشرقية و الجنوبية، كما تعمل هذه الرياح على أثارة الأتربة و الغبار خاصة على السواحل الجنوبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى