العرض في الرئيسةفضاء حر

يمنون علينا بالإقامة في صنعاء ويستكثرون علينا “الفسبكة”

يمنات

أحمد سيف حاشد

يتهموننا بالجنون، و يمنّون علينا ليس فقط بإقامتنا في صنعاء، بل و أيضا يمنّون و يستكثرون علينا حتى حق الفسبكة..

يقول أحدهم: “اعقل و اعرف ان انصار الله هم سبب جلوسك بأمان جنب مرتك تفسبك”..

و لماذا يزايدون على “الانتقالي” و يرحبون بالقادمين من عدن، و هم يضيقون بنا في صنعاء..

لقد صادرتم جل حقوقنا إن لم يكن كلها، و لم تبقوا لنا غير حق الفسبكة .. على الأقل استفيدوا من نقدنا، و مما نكتب، لعلكم تصلحون شأنكم، و بعض أخطائكم لتطيلون بها عهدكم، و مدة حكمكم الذي لن يطول..

لكنكم تضيقون من الحقيقة، و من كشفها، و مصارحتنا لكم بها، بل و تريدوننا صامتين كالموت و المقابر، أو منافقين و انتهازين و وصوليين و فاسدين، مع أن لديكم من هؤلاء كثرة و عدد جيش جرار يغلبكم و يهزمكم في اليوم عشر مرات..

ماذا سنضيف لكم إن نافقنا أو فسدنا أو صرنا انتهازيين و وصوليين..؟!! إن أُضفنا إليكم لن نصنع لكم فارق يذكر، فأمثالنا لديكم لا يطاقون و لا يقبلون، و قد تغول فيكم ما أستبد و ظلم، أما بقاءنا صادقين و نزيهين و محترمين، و لا نخشى في قول الحق لومة لائم، هو الفارق الذي كان عليكم أن تبحثون عنه، الفارق الذي يعينكم يوما على الحق إن أردتموه أو فكرتم به، قبل الخسران العظيم، و الندم الكبير..

أما ما كتبناه بشأن ما وصفتموه بخطاء شخص واحد، فنصرح لكم أنه ليست واقعة واحدة، بل هو توجه ظلامي يتسع .. هناك فنانين يتم اعتقالهم في النقاط الأمنية و تحتجز أو تكسر أعوادهم، و بعضهم يتم القبض عليهم أو إخراجهم من قاعة الأعراس، و بعض المواطنين يتم مساءلتهم في بعض النقاط الأمنية إذا فتح مسجل الغناء في سيارته، أو رفع صوت المسجل قليلا .. يحدث هذا في بعض النقاط و بعض المحافظات خارج صنعاء .. نقول توجه لأنكم لا تحاسبون من أخطاء أو تردعوه، و لذلك هي تتكرر هنا و هناك..

كما أن ما حدث في شارع كلية الشرطة و شارع هائل من تعدّي على محلات الكوافير، و الكفتيريات و بيع القهوة، و فصل الاختلاط في بعض الأماكن العامة، و غيرها من الممارسات، و عدم محاسبة من يقوم بتلك الممارسات، يجعلنا نرى فيها عمدية في التساهل، و توجه مستقبلي قادم، سنراه جليا عندما تحققون مزيدا من التمكين المبين، و اطلاق اليد إلى الآخر..

عندما نتحدث عن تحريم أو تجريم الفن في ثلاء و حبابة في عمران و نتحدث عن قلع شبكات الإنترنت في همدان و بني مطر و غيرها، و تقوم السلطات لا الأفراد برعاية ذلك، أو تقوم السلطات نفسها بتنفيذ تلك التصرفات، تنتابنا المخاوف، و يصيبنا الهلع، و نشعر أن هناك توجه ظلامي، يمكنه أن يجتاح و يتسع إن تمكنتم إلى الآخر، و استتب لكم الأمر..

عندما نتحدث عن نقطة في ثلاء، إنما هي واقعة و مثال تحدث كثيرا في غيرها .. و عندما نتحدث عن مدير أمن يتناول بندقيته من كتفه إلى يده بسبب الفن، و يحاول أن يرهب بها فنان، إنما ندافع عن المواطنين من تعسف السلطة، و من استغلال الوظيفة العامة خارج سلطة القانون..

عندما نتحدث عن مدير أمن ينتهك القانون، و يستبيح حقوق المواطن، و يستمر في ممارسة مهام منصبه، و لم يفتح معه سطر في محضر، بل لا يفتح له محضر أصلا، يجعلني أعزي الأمر إلى توجه سلطة، أو أن الفعل مسنود بنفوذ سلطة تريده، و ليس اعتباطا أو حالة فردية..

عندما لا تتخذ السلطات الأمنية العليا أي إجراءات حيال مدير الأمن، و لا تمنع السلطات الممارسات المنتهكة للقانون الذي يقوم بها الموظف العام، بل و يستمر في منصبه، فيعني هذا توفر الرضى، بل هو توجه ما في السلطة نفسها، أو بعض نافذين من القائمين عليها..

و عندما أتصدى أنا والآخرين لهكذا أمر، و هكذا ممارسات، إنما ندافع عن المواطن و عن سيادة القانون لا سواهما.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

محمد يحيى:

احمد سيف حاشد

نصيحة اعرض نفسك على اقرب طبيب نفسي ..

يعني ما صدقت لقيت جنازة تشبع فيها لطم ..

طيب لو نقول ان هناك خطاء من شخص فالناس مش ملائكة وكل منا لديه اخطاء .. هذه فرضية .. ليش تشن هجومك على انصار الله كلهم ..

طيب ياخي افرض ان العسكري الذي كان في النقطة من نفس البلاد والقبايل في البلاد عملو لهم عرف ما يشتوش غناء مثل ما قال لك احد المعلقين وباين انه من نفس المنطقة انهم اتفقو اهل المنطقة نفسها بمقاطعة الفنانين بسبب انهم بيبالغو في اجورهم وقد بيفعل الغنية بمية الف .. طيب ايش دخل انصار الله في الموضوع ؟؟؟

اعقل واعرف ان انصار الله هم سبب جلوسك بأمان جنب مرتك تفسبك وتهاجمهم بينما هم في كل جبهة فراشهم الارض ولحافهم السماء يتصدون ويقاتلون ٢٠ دولة مع مرتزقتها ..

اعقل ..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى