أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

معياد يطلب فريق تفتيش على مصروفات البنك المركزي

يمنات – صنعاء

طالب حافظ معياد، محافظ البنك المركزي اليمني، مقره الرئيسي عدن، بفريق تفتيش على مصروفات البنك الداخلية خلال 2018 – 2019.

جاء ذلك في مذكرة وجهها معياد بتاريخ 5 سبتمبر/أيلول 2019، إلى القاضي أفراح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بعدن.

و أكد المركز الاعلامي للبنك إن هذا الاجراء يأتي تجسيداً لمبدأ الشفافية و الاستقلالية و تجنيب البنك الصراعات السياسية.

و أوضح أن ذلك يأتي في ظل الأوضاع الاقتصادية و السياسية التي تمر بها بلادنا، و نظراً لظروف الحرب القائمة و التي أتت على مقدرات الاقتصاد الوطني، و أدت الى نزيف كبير في موارد البلد و مقدراته السيادية.

و أوضح أن البنك يسعى إلى تجاوز العقبات و الصراعات السياسية، للنأي بنفسه و تجنيب البنك تلك الصراعات.

و أكد أن البنك يقوم بتسهيل عملية تمويل التجارة، بما يضمن التدفق السلس للمواد الأساسية و المشتقات النفطية، و يبذل جهود كبيرة للحصول على اكبر قدر من تدفقات المساعدات من النقد الاجنبي المتأتية عبر مؤسسات المجتمع الدولي. معتبرا أن رواتب القوات المشتركة التي تصرف عبر البنك مثالا، عوضا عن الحصول على الدعم الفني من خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

و أوضح المركز الاعلامي أن البنك في سبيل الحصول على تلك المساعدات يواجه متطلبات حثيثة من المجتمع الدولي فيما يتعلق بتنفيذ مبادئ الشفافية و الاستقلالية و تطبيق السياسات الحديثة، خاصة ما يتعلق بإجراءات مكافحة غسل الاموال و تمويل الارهاب.

و أكد أن ومن أجل الوفاء بتلك المتطلبات و الالتزام بها، تسعى إدارة البنك جاهدة إلى تجنيب البنك أيّ صراعات سياسية و ردع أيّ جهود أو محاولات لاستغلال تلك الصراعات لتحقيق أهداف لا تخدم توجه البنك المركزي في خدمة كل شرائح المجتمع اليمني و استراتيجياته في تحقيق مبدأ الشفافية و الاستقلالية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى