أخبار وتقارير

جمعية رعاية الأسرة تدشن مشاريع  في مديريات قعطبه والازارق بالضالع  والعبر بحضرموت

يمنات – صنعاء

نفذت جمعية رعاية الاسرة YFCA ، وضمن مشروع التدخلات المتكاملة في الصحة والمياه والاصحاح البيئي عددا من المشاريع الإنسانية في مديريتي – قعطبة – الازارق محافظة الضالع ومديرية العبر محفظة حضرموت .

وكانت الجمعية قد دشنت أعمالها بتوزيع  1400 حقيبة نظافة و 1400 فلتر مياه على الفئات الاشد تضررا من حالات سوء التغذية.

و تأتي خطة الاستهداف هذه ضمن مشاريع إنسانية مموله من صندوق التمويل الانساني لليمن YHF والذي يهدف إلى التخفيف من معاناة الناس، خاصة في المجالات المتصلة بالصحة و المياه والصرف الصحي.

و كانت الدراسات الميدانية التي أجرتها جمعية رعاية الأسرة YFCA في المديريات المستهدفة  قد اظهرت في نتائجها وجود الكثير من الاختلالات الصحية في الجوانب المتصلة بالصرف الصحي أفضت إلى العديد من مشاكل سوء التغذية والتي تفاقمت على نحو كبير خلال الفترة القليلة الماضي.

و خلال حفل التوزيع كرس القائمون على هذه الجمعية بعض المفاهيم التوعوية والهادفة إلى غرس مبدأ التكافل والتعاضد وتحسين السلوك بما يمكنهم من العيش في بيئة صحية ونظيفة.

و دعا الفريق التوعوي المجتمع الى مساعدة بعضهم البعض ونشر الثقافة الصحية، خاصة للأجيال الصغيرة.

و اختتم البرنامج بشكر وجهته السلطات المحلية في المديريتين لمنظمة رعاية الأسرة وصندوق التمويل الإنساني على هذه المساعدات التي قدمتها للمجتمعات المتضررة. آملين أن تكون هناك خطط تشاركية تهدف الى اعداد برامج هادفه بما يخدم ابناء هذه المديريات حاضراً و مستقبلا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى