فضاء حر

المدارس الأهلية في إب

يمنات

‏سمير أبلان

المدارس الأهلية في إب استثمار اولا فهل يعلم الاصدقاء ان المدارس الأهلية في إب تعطي رواتب مابين ١٥٠٠٠-٣٠٠٠٠ للمعلمين والمعلمات عدا ماندر من المعلمين والمعلمات ذي تحتاجهم المدارس بشدة وفي التخصصات العلمية والانجليزي.

هل تعلموا يا اصدقاء ان المدارس الأهلية في إب ترفض ٱعطاء المعلم او المعلمة نسخة من العقد وتطلب ترك مكان الراتب فارغ بنسخة العقد المحفوظه لديهم.

هل تعلموا ان المدارس الأهلية لاتعطي اي مستحقات باشهر الاجازة الصيفية للمعلمين والمعلمات رغم ان هذا حق ويستلزم الدفع اسوة كما كانت تتعامل الحكومة مع المتعاقدين الخارجيين ولأن تعريف العام الدراسي هو اثنا عشر شهر يعني سنة كاملة شاملة لاشهر الاجازة.

سمعت ان مدارس الرواد والجامعة تعطي للمعلمين والمعلمات ٥٠٠٠ ريال خلال اشهر الاجازة الصيفية هذا من باب الانصاف.

هل يعلم الاصدقاء ان المدارس الأهلية لا تعترف الا بجدول حصص لكل معلم ومعلمة ٢٤-٢٨حصة اسبوعيا ولاتفرق بين نصاب المعلم في المرحلة الاساسية ولا الثانويةولافي التخصصات كلهم سواء بنظرهم.

هل يعلم الاصدقاء ان تأخر المعلم او المعلمة عن طابور الصباح يؤدي الى خصم ٥٠٠-١٠٠٠ ريال وكذلك لفت النظر قد يخصم قسط يوم كامل يعني ممكن تجي اخر الشهر مديون للمدرسة.

هل يعلم الاصدقاء ان المدارس الأهلية تتعاقد مع الباصات بمبالغ معينة تختلف عن مايدفعه اولياء امور الطلاب حق الباص الا في مدارس الجامعة والرواد فقط يعني المدارس تأخذ نصيب من حق الباص.

هناك معلمين ومعلمات في المدارس الأهلية لايعرفون كيفية توزيع المنهج ولاضبط وقت الحصة ولا ادارة الفصل.

اما رسوم التسجيل فقد الكل يعلم كم هي كبيرة وهناك بعض المدارس تستثني بعض الطلاب وهم المتفوقين او حالات انسانية نادرة من الرسوم.

فشكرا للشعب اليمني لتحمله العاهات التي تدير بعض المدارس الأهلية وليسوا جميعا عاهات فهناك ادارات ذات سمعة طيبة وتربوية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى