أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أزمة مشتقات نفطية في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى وشركة النفط تكشف عن برنامجها التمويني

يمنات – صنعاء

بدأت أزمة مشتقات نفطية بالظهور إلى الواجهة في العاصمة صنعاء و المحافظات التي تديرها حكومة الانقاذ.

و بدأت الأزمة بالظهور منذ يوم أمس الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول 2019، لكنها بدت اليوم أكثر وضوحا، حيث ظهرت أمام مختلف المحطات في أمانة العاصمة و المحافظات طوابير المركبات و الدراجات النارية.

و اعترفت شركة النفط بصنعاء بوجود أزمة مشتقات نفطية في العاصمة صنعاء و المحافظات التي تديرها حكومة الانقاذ.

و قالت الشركة في بيان، عصر اليوم الأربعاء، ان الوضع التمويني للمشتقات النفطية ازداد سوءاً و لم تظهر أي بوادر في الأفق لدخول أي سفينة نفطية. منوهة إلى أن غاطس و أرصفة ميناء الحديدة باتت خالية تماماً من سفن المشتقات النفطية.

و أوضحت أن الوضع النفطي التمويني فرض على الشركة اتخاذ عدد من الإجراءات الطارئة لإدارة الكميات المتبقية في خزانات الشركة لتوفير حاجة السوق لأطول فترة ممكنة.

و أكدت الشركة أنه أقرت إعادة النظر في برامج التوزيع بحسب الكميات المتاحة و توزيعها على أكبر نطاق جغرافي و لأطول فترة ممكنة. لافتة إلى إنزال لجان ميدانية للرقابة على عملية التفريغ و البيع للمواطنين في المحطات.

و أوضحت إنه سيتم تفعيل نظام الرقابة الآلية للتموين للمركبات عبر أرقام القعادات، بكمية 40 لتر لكل وسيلة نقل و لمدة ثلاثة أيام و تخصيص محطات للدراجات النارية.

و ذكرت بأنها ستقوم بإشعار المواطنين ببرامج توزيع الكميات على المحطات البترولية في مختلف المحافظات عبر مواقع الشركة الإلكترونية و غرف العمليات للجهات المعنية.

و أفادت الشركة بأن الفترة الصباحية لعملية البيع في محطات المحروقات ستبدأ من تمام الساعة 8:00 صباحاً و تنتهي 1:00 ظهراً على أن يستأنف العمل في الفترة المسائية من الساعة 3:00 عصراً وحتى 8:00 مساءً للفترة المسائية من كل يوم.

و أكدت الشركة أنها ستعمل على ضبط و مكافحة أي مظاهر للسوق السوداء قد تنشأ مستقبلاً نتيجة شحة المواد بالتنسيق مع الجانب الأمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى