أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الحوادث الأمنية تتكرر في شبام والروايات تتعدد .. ماذا يدور في وادي وصحراء حضرموت..؟

يمنات – صنعاء – خاص

تضاربت الروايات حول انفجارات وقعت ظهر اليوم الاثنين 23 سبتمبر/أيلول 2019، في مدينة شبام بوادي حضرموت، شرق اليمن.

و تضاربت الروايات في ظل غياب الرواية الرسمية لواقعة الانفجار التي تلتها أصوات اطلاق نار كثيف، مع انتشار أمني في مداخل المدينة.

و تقول رواية ان الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة، انفجرت أثناء مرور دورية أمنية في مدخل مدينة شبام، و أثناء انفجارها اطلقت نقطة أمنية في جولة شبام النار من أسلحة خفيفة و متوسطة.

رواية أخرى قالت ان الانفجار ناجم عن تفجير عبوات ناسفة في وادي علي القريب من المدينة، عثر عليها في الموقع الذي قتل فيه قائد القوات السعودية بوادي و صحراء حضرموت.

و تتحدث رواية ثالثة أن نقطة أمنية في مدخل مدينة شبام تعرضت لهجوم بقذيفة آر بي جي، وعلى الفور رد أفراد النقطة، و انتشرت قوات أمنية و عسكرية في مداخل المدينة تحسبا لأي هجمات.

و يأتي هذا الهجوم بعد أقل من اسبوع على مقتل القائد السعودي في مدينة شبام، وسط غموض يحيط بمقتله.

و يرى مراقبون أن ما يحصل في مدينة شبام مقدمة لصراع يجري في وادي حضرموت، مرتبط بالصراع بين قوات حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

و يدعو الانتقالي لتسليم مهام الأمن في وادي و صحراء حضرموت لقوات النخبة التابعة له و الموالية للإمارات، و هو ما ترفضه حكومة هادي.

و رغم الانتشار الأمني و العسكري لقوات المنطقة العسكرية الأولى و قوات الشرطة، إلا أن حوادث التفجيرات و الاغتيالات تظهر بين الفينة و الأخرى في مديريات الوادي و الصحراء.

و يرى متابعون أن الغموض الذي يلف مقتل القائد السعودي أبو نواف، مؤشر على صراع خفي لم يظهر إلى السطح في وادي و صحراء حضرموت، و أن واقعة اغتيال أبو نواف مرتبطة بصراع نفوذ في محافظة حضرموت، أبعد من صراع حكومة هادي و الانتقالي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى