أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قوات حكومة الانفاذ تعلن سقوط 3 ألوية عسكرية في نجران

يمنات – صنعاء

أعلنت قواتُ حكومة الانقاذ، اطلاق عمليةِ عسكرية وصفتها بالواسعة و النوعية في نجران، جنوب السعودية.

و أكد ناطق قوات حكومة الانقاذ، العميد يحيى سريع، أن العملية التي اطلق عليها “نصر من الله”، تُعَدُ أكبرَ عمليةِ استدراجٍ لقواتِ العدوِ منذ بَدءِ العُدوانِ على اليمن.

و لفت العميد سريع أن العملية استمرتْ عدةِ أشهرَ، تكبدَ خلالها العدوُ حتى اللحظةِ خسائرَ كبيرةً جداً في العتادِ والأرواحِ.

و أوضح سريع أن العملية أدت إلى سقوطُ ثلاثةْ ألويةْ عسكريةْ من قواتِ العدوِّ بكاملِ عتادِها العسكري و معظمِ أفرادِها و قادتِها، و اغتنامُ كمياتٍ كبيرةٍ من الأسلحةِ تضمُ مئاتِ الآلياتِ و المدرعات، و وقوعُ آلافٍ من قواتِ العدوِّ في الأسرِ مُعظمُهم ممن سماهم بـ”الخونة والمخدوعين” و مصرَعُ و إصابةُ المئات. مشيرا إلى أن من بينِ الأسرى أعدادٌ كبيرةٌ من قادةِ و ضباطِ و جنودِ الجيشِ السعودي.

و نوه إلى أنه بعدَ مرورِ 72 ساعةً فقط من بَدءِ العمليةِ، اطبقت قوات حكومة الانقاذ الحصارِ على العدوِّ بشكلٍ كامل. لافتا إلى أن القوة المطبق عليها مكونة من ثلاثةَ ألويةٍ عسكرية من قوات حكومة هادي مع فصيلٍ من الجيشِ السعوديّ، تم تدميرُها و كسرُها و أسرُها بالكاملِ و “تحريرُ” مئاتِ الكيلومتراتِ طولا و عرضا ضمنَ مسرحِ العمليات.

و أكد أن تم التعاملُ مع كافةِ الأسرى وفقِ مبادِئِ الدينِ و العاداتِ و التقاليدِ اليمنيةِ الأصيلةِ و الأخلاقِ الإنسانيةِ، و امنتهم من الغاراتِ الانتقاميةِ لطيرانِ العدوان الحربيِّ الذي استهدفَ الأسرى بعشراتِ الغارات.

و طَمأن العميد سريع أهالي الأسرى من مختلفِ الجنسياتِ بأنها ستتخذُ المزيدَ من الإجراءاتِ اللازمةِ لحمايتِهم من استهدافِ الطيرانِ الحربيِّ المعادي و ستتعاملُ معَهم بطريقةٍ إنسانيةٍ وصولاً إلى صفقةِ تبادُلٍ شاملةٍ.

و نوه إلى أن عدةُ وَحَداتِ متخصصةٍ شاركت في مسرح العمليات بمهامَّ مختلفةٍ و ضمنَ نطاقاتٍ جغرافيةٍ أوسعَ في إطارِ دعمِ و إسنادِ العمليةِ العسكريةِ، أبرزها القوةُ الصاروخيةُ و سلاحُ الجوِ المسيرِ إضافةً إلى قواتِ الدفاعِ الجوي و القواتُ البريةُ بوَحَداتِها المختلفة.

و أشار إلى أنه سيتم الاعلان في مؤتمراتٍ لاحقةٍ نتائجَ و تفاصيلَ العمليةِ بمراحلِها المختلفةِ خلال الأيامِ القادمة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى