أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الحكومة الايرانية تطالب الرياض برسائل علنية احداها متعلقة باليمن ورئيس وزراء العراق يؤكد استعداد طهران والرياض للتفاوض

يمنات – وكالات

أكد رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين 30 سبتمبر/أيلول 2019، أن السعودية و إيران مستعدتان للتفاوض للتوصل لحل للأزمة في منطقة الخليج.

وقال عبد المهدي، في تصريحات لقناة “الجزيرة” القطرية، إن “الدول المعنية بأزمة الخليج تتحدث عن مفاوضات .. و السعودية و إيران مستعدتان للتفاوض”.

و أضاف: “دول عدة في المنطقة يمكن أن تكون ساحة للحل، و المفاوضات، و بغداد واحدة منها”.

و أشار عبد المهدي، أن “الحديث الآن عن كيفية صياغة نهايات لحل أزمة الخليج سيضعنا أمام طريق مسدود”. مضيفا: “نحن مع أي تحالف لتأمين الخليج شرط أن يضم جميع الدول الخليجية”.

و كانت الحكومة الإيرانية أكدت في وقت سابق من اليوم، أن هناك رسائل من الرياض وصلتها، لكنها تريد رسالة علنية يمكن أن تكون إحداها إنهاء الحرب في اليمن”.

و قال المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الرسمي، ظهر اليوم: “وصلتنا رسائل من السعودية، لكن يجب أن نشاهد رسالة علنية من قبلها، و يمكن أن تكون إحدى رسائل السعودية العلنية هي إنهاء الحرب على اليمن”.

و أضاف ربيعي: “لقد طالبنا بإنهاء الحرب على اليمن منذ البداية، و نرى أن الحل هو وقف إطلاق النار”. مشددا على استعداد طهران للقيام بكل ما تستطيع في هذا الشأن.

و كان رئيس الوزراء العراقي زار الرياض قبل أيام و التقى بالعاهل السعودي و ولي عهده.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى