أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث قوات حكومة الانقاذ يكشف عن تفاصيل المرحلة الثانية من العملية العسكرية في نجران

يمنات – صنعاء

قال متحدث قوات حكومة الانقاذ، العميد يحيى سريع، ان المرحلة الثانية من العملية العسكرية “نصر من الله” في نجران جنوب السعودية، اطلق عليها  اسم عملية “الشهيد أبو الحسنين”،  و انطلقت بتاريخ  3 سبتمبر/أيلول 2019.

و أشار العميد سريع في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين أول 2019، بصنعاء، ان القوة الصاروخية نفذت 6 عمليات في المرحلة الثانية أبرزها عملية دك مطار نجران.

و بين ان سلاح الجو المسير نفذ 16 عملية، منها عمليتان مشتركة مع الصاروخية و عمليتان مشتركة مع المدفعية.

و اكد العميد سريع أن الدفاع الجوي تمكن من تنفيذ 40 عملية تصدي لمروحيات الاباتشي بمختلف أنواعها. منوها إلى دور مهم اضطلعت به وحدات الاستطلاع و الاستخبارات قبل العملية، ما ساهم في نجاح العملية بمرحلتيها.

كما أكد أن العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان. لافتا إلى مواصلة تنفيذ مختلف المراحل من عملية “نصر من الله”.

و كشف سريع عن تأمين أكثر من 150 كلم مربع في المرحلة الثانية من العملية العسكرية، حيث تم تحرير منطقتي الفرع و الصوح وصولاً الى المرتفعات المطلة على مدينة نجران.

و أشار إلى أن طيران التحالف نفذ أكثر من 600 غارة، خلال تنفيذ المرحلة الثانية من العملية. لافتا إلى تدمير و اغتنام أكثر من 120مدرعة و آلية.

و قال ان ما لا يقل عن 200 من قوات العدو قتلوا و جرحوا في المرحلة الثانية من العملية، عوضا عن وقوع مجموعة كبيرة من قوات العدو في الأسر بينهم سعوديون .

و أضاف: سمحنا لمن سماهم بـ”المتورطين في الخيانة” من أبناء البلد بالفرار باتجاه مدينة نجران. مؤكدا السيطرة خلال المرحلة الثانية على 3 معسكرات للعدو بما فيها مخازن أسلحة و عتاد عسكري متنوع.

و كشف عن حصولهم على وثائق و أدلة تثبت وجود دور لتنظيمي القاعدة و داعش الارهابيين في القتال في صفوف قوات التحالف.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى