أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحفي ينشر معلومات عن مصير مفاوضات جدة

يمنات – صنعاء

نشر الصحفي فتحي بن لزرق ناشر و رئيس تحرير صحيفة عدن الغد، معلومات حول مفاوضات جدة بين حكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي.

و أكد ابن لزرق، أن مفاوضات جدة وصلت إلى طريق مسدود، و ربما تكون قد أنتهت على الأقل من الجانب الحكومي. لافتا إلى أنه لم تكن هناك إي مفاوضات من الأساس لا مباشرة و لا غير مباشرة بين الجانبين.

و أوضح أنه كانت هناك خطة سلام وضعها السعوديون، و قبل عرضها على قيادة المجلس الانتقالي رفضت الرئاسة مناقشتها و رفض الرئيس هادي إي نقاش حول إي وثيقة سلام بهذا الخصوص.

و نوه إلى أن الجانب السعودي طلب من المجلس الانتقالي التريث على أمل إمكانية إقناع الرئاسة بمناقشة الخطة المقدمة. مشيرا إلى أن كل الجهود باءت بالفشل.

و بحب الصحفي ابن لزرق، أوضح السعوديون للمجلس الانتقالي أنهم لا يستطيعون فرض أي شيء بهذا الخصوص على الرئاسة.

و كشف أن قيادات سعودية ألتقت بقيادات من المجلس الانتقالي و أبلغتها بأن الأمور وصلت إلى طريق مسدود. موضحا أن السعوديون ألوا وفد الانتقالي أنه طالما و قد وصلت الأمور إلى طريق مسدود و إلى ان يتمكنوا تحريك الأمور مجددا: “هل يستطيع الانتقالي إدارة المناطق التي يسيطرون عليها و تحديدا عدن..؟. مؤكدا أن قيادات الانتقالي ردت: “حاليا لا نستطيع”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى