أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تمرد في جزيرة سقطرى بعد اقالة مدير الشرطة

يمنات – خاص

تشهد جزيرة سقطرى حالة من التوتر الشديد، منذ مساء أمس الخميس 3  أكتوبر/تشرين أول 2019، على خلفية إقالة مدير عام شرطة الأرخبيل العميد علي الرجدهي.

و قالت مصادر محلية أن الرجدهي تحصن في ادارة الشرطة بمديرية حديبو عاصمة الأرخبيل، رافضا التسليم للمدير الجديد فائز طاحس المعين بقرار جمهوري.

و أكدت المصادر أن القوات التابعة للمجلس الانتقالي انتشرت في مدينة حديبو منذ صباح اليوم الجمعة، و عززت العميد الرجدهي بعدة أطقم نشرتها في محيط إدارة الشرطة.

و في تطور لافت ينذر بانفجار الوضع عسكريا في الجزبرة، أقدمت قوة من الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي على محاصرة معسكر قوات النجدة في مدينة حديبو، و لم يتم التأكد بعد من الأنباء التي تحدثت عن سيطرتها عليه.

و يقول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان قوة من الحزام الأمني توجهت عصر اليوم باتجاه مدينة قلنسية، و هي ثاني مدينة في الجزيرة.

و كان العميد الرجدهي قد أعلن صباح اليوم انضمامه إلى المجلس الانتقالي مع عدد من ضباط الشرطة ورفعوا علم دولة الشطر الجنوبي سابقا على إدارة الشرطة. مؤكدين رفضهم تسليم إدارة شرطة الأرخبيل.

و يرى مراقبون أن ما يجري في جزيرة سقطرى تمرد عسكري على هادي و حكومته من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى