أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تلفزيون: مشاورات سعودية اماراتية حول مسودة تسوية بين حكومة هادي والانتقالي تتضمن تشكيل حكومة جديدة ودمج القوات وعقد البرلمان

يمنات – صنعاء

قالت قناة تلفزيونية فرنسية، ان حكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي يقتربان من التوصل إلى اتفاق يتضمن تشكيل حكومة جديدة.

و نقلت قناة “فرانس 24” عن مصادر سياسیة یمنیة، إن مسودة الاتفاق تتضمن عودة الحكومة إلى محافظة عدن، جنوب البلاد، التي أعلنها الرئيس هادي، عاصمة مؤقتة في مارس/آذار 2019.

و بحسب القناة تتضمن مسودة الاتفاق الشروع في مشاورات لتشكیل حكومة شراكة من 20 حقیبة وزاریة.

و تضمن الاتفاق أيضا تقلیص تدریجي للدور الاماراتي و دمج المجلس الانتقالي في الحكومة، بما فيه ادماج القوات الأمنیة و العسكریة تحت سلطة وزارتي الداخلیة و الدفاع.

و أكدت القناة أن مسودة الاتفاق الذي يجري التفاوض عليه في مدينة جدة السعودية، تتضمن عقد جلسات مجلس النواب في محافظة عدن، على أن تتولى الجانب الأمني في محافظة عدن، بصلاحيات أوسع مما هي حاليا.

و بحسب القناة، فإن اعلان الاتفاق ینتظر نتائج مشاورات سعودیة اماراتية و أخرى سعودية مع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث يطالب الأخير بضمانات اضافیة للشراكة في الحكومة و المفاوضات القادمة، بينها ضمانات أممية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى