أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عضو في وفد حكومة هادي: تسوية سياسية شاملة على الأبواب تبدأ بوقف لاطلاق النار في كل الجبهات

يمنات – صنعاء

قالت عضو الوفد التفاوضي لحكومة هادي، رنا غانم، ان اليمن مقبل على تسوية سياسية بمرحلة انتقالية قبل الدخول في انتخابات رئاسية وبرلمانية.

و أكدت ان التسوية التي تسبق المرحلة الانتقالية تشمل ترتيبات امنية وعسكرية على الأرض، يعقبها تشكيل حكومة شراكة واتفاق على اقرار الاقاليم والدستور. مشيرة إلى ذلك تفاصيل رحبت بها جميع الاطراف ما جعل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث متفائلا.

وأكدت أن التوصل الى اتفاق حاليا بات اكثر من اي وقت مضى. مرجعة ذلك لاسباب عدة من بينها ان هناك تغيرات كبيرة في المنطقة منذ اتفاق السويد تتعلق بالوضعين العسكري والسياسي، عوضا عن أن الاقليم بات مرهقا من حرب اليمن.

و لفتت غانم إلى أن التحالف الذي تقوده السعودية يريد انهاء الحرب في اليمن، كما أن الحوثيين باتوا غير قادرين على مواصلة الحرب.

وأوضحت أن الخطوة الاولى في التسوية السياسية تبدأ بالتوقيع على اتفاق شامل لوقف اطلاق النار في كل المحافظات في الشمال والجنوب، وسحب سلاح المليشيات وتسليم المعسكرات الى الدولة، وهو ما يضمن وقف الحرب نهائيا.

و نوهت غانم إلى أن التسوية الشاملة تترقب ما سيترتب عليه حوار جدة بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي. منوهة إلى أن الحوار قد يتوصل الى اتفاق قريب يقضي بعودة الحكومة الى عدن وضم الانتقالي اليها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى