أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

شوقي هائل يكشف عن الجهود القائمة لفتح منافذ مدينة تعز

يمنات – صنعاء

أكد محافظ تعز الأسبق، شوقي أحمد هائل، أن  سنوات الحرب في اليمن خلفت مأس و ويلات. منوها إلى أن محافظة تعز من أكثر المحافظات التي دفعت ثمن ذلك بشكل باهض.

و أعتبر في رسالة وجهها لأبناء محافظة تعز، أن استمرار إغلاق المنافذ أمام المواطنين في تعز ضاعف المعاناة و أثّر على معيشة الناس و زاد من أعباء الحياة عليهم.

و لفتإلى أنه و نتيجة لذلك حرص أثناء مشاركته في اللقاءات مع المبعوث الأممي مارتن غريفث و البعض من السفراء على طرح موضوع تعز و أهمية فتح المعابر.

و أكد هائل أنه بالفعل تم إدراج الموضوع في محادثات ستوكهولم و مخرجاته بعد ان كانت مغيبة عن جداول المباحثات و المشاورات.

كما أكد شوقي هائل أنه متواجد في اليمن، و حرص على التواصل مع الجميع من شخصيات تعز المسؤولة، سواء في صنعاء أو تعز و مع الأطراف الأخرى المعنية بموضوع المنافذ من أجل فتح طريق أو أكثر بغرض التخفيف من معاناة الناس.

و كشف هائل أنه وجد حتى الآن تجاوب من الشخصيات و الأطراف التي تواصل معها. متمنيا أن يترجم هذا التجاوب على الأرض، على شكل إجراءات عملية تضمن فتح طريق آمن يسهل حركة الناس و يخفف من معاناتهم.

و أعتبر أن ما يقوم به من جهد هو واجب و فرض عين عليّه. مؤكدا أنه لا يقصد من وراء ذلك شهرة أو و مصلحة مباشرة او غير مباشرة، و انما هو استشعار لما يعانيه سكان تعز التي دفعت ثمنا غاليا من دماء خيرة أبنائها على مر التاريخ.

و أكد أن هذا التحرك ليس موجها ضد أحد و لا يأتي ضمن ترتيبات سياسية أو حزبية أو غيرها، و انما موجه لصالح المواطن البسيط الذي نتوق إلى رفع المعاناة عن كاهله و مشاق التنقل من و إلى مدينة تعز.

و قال: إن حالفني التوفيق سيكون ذلك شيئا جيدا يريح ضميري و أحمد الله عليه و إن أخفقت فحسبي أنني قد حاولت.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى