أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

لجنة تنسيق اعادة الانتشار ترتب لتثبيت نقطة مراقبة ثالثة لوقف اطلاق النار بالحديدة

يمنات – الحديدة – خاص

قالت مصادر محلية مطلعة ان لجنة تنسيق اعادة الانتشار بالحديدة، ستثبت اليوم الاثنين أو غداً الثلاثاء، ثالث نقطة لمراقبة وقف اطلاق النار على خطوط التماس في أطراف مدينة الحديدة، غرب اليمن.

و ستثبت النقطة الثالثة في مزرعة الأبقار بكيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

و كانت اللجنة ثبتت مساء الأحد 20 أكتوبر/تشرين أول 2019، نقطة المراقبة الثانية في مدينة الصالح شمال شرق مدينة الحديدة، بعد تأخر التثبيت لساعات بسبب بعض الاشكاليات.

و السبت ثبتت اللجنة نقطة المراقبة الأولى في محطة الخامري بكيلو 8 جنوب شرق المدينة.

و أوضحت المصادر أن فريق من المراقبين الأمميين سيتجهون عصر اليوم أو صباح الغد لتثبيت النقطة الثالثة. منوها إلى أن تثبيت النقطة مرتبط بالترتيبات و الاجراءات الأمنية من طرفي الصراع في محيط النقطة المرتقب تثبيتها.

و ينتشر في نقاط المراقبة ضباط ارتباط من طرفي الصراع و مراقبين أممين، من فريق البعثة الأممية بالحديدة.

و بدأ تثبيت نقاط المراقبة بعد أسبوع من وصول رئيس البعثة الأممية بالحديدة، الجنرال ابهيجيت غوها، إلى مدينة الحديدة، و الذي يأتي تنفيذا لقرار لجنة اعادة الانتشار في اجتماعها السادس المنعقد في سبتمبر/أيلول الماضي، و القاضي بتشكيل مركز عمليات مشترك لمراقبة وقف اطلاق النار و نشر مراقبين في نقاط التماس لتثبيت وقف اطلاق النار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى