أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لجنة اعادة الانتشار تعلن الانتهاء من تثبيت نقاط مراقبة وقف اطلاق النار في مدينة الحديدة

يمنات – صنعاء

انهت لجنة تنسيق اعادة الانتشار تثبيت نقاط مراقبة وقف اطلاق النار في مناطق التماس في مدينة الحديدة، غرب اليمن.

و انهت اللجنة هذه العملية الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين أول 2019، بتثبيت النقطة الرابعة في حي منظر جنوب مدينة الحديدة، بحضور رئيس اللجنة رئيس البعثة الأممية بالحديدة، الجنرال اباهيجت غوها.

و أكدت اللجنة في بيان أصدره رئيسها الجنرال غوها، أنه تم الإشراف على عملية توصل الطرفين إلى اتفاقات نهائية مدونة في جميع المواقع الأربعة على الأرض، و نشر ضباط الارتباط في كل نقطة من نقاط المراقبة.

و لفت البيان إلى أن الهدف من إنشاء مراكز المراقبة هو تيسير القيام بعملية التهدئة بنحوٍ مباشر بين الأطراف في مناطق التوتر التي تعتبر عرضة للنزاع، عقب الاتفاقات التي توصل إليها الطرفان خلال الاجتماعات المشتركة السابقة للجنة تنسيق إعادة الانتشار.

و أوضح أن نقاط المراقبة تعمل بالتعاون مع مركز العمليات المشترك لآلية التهدئة و تعزيز وقف إطلاق النار الذي تم إنشاؤه مؤخراً و تفعيله على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بدعمٍ من البعثة الأممية.

و دعا الجنرال غوها، جميع الأطراف إلى الحد من الخطابات المؤججة، و دعم الجهود المبذولة للحفاظ على وقف إطلاق النار في الحديدة، و تقديم الدعم الكامل لعملية المراقبة و الاتصال و الآلية لتعزيز وقف إطلاق النار و التهدئة من أجل إنقاذ الأرواح.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى