أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث الانتقالي يتحدث عن تشكيل لجان مع التحالف في عدن ويتهم حكومة هادي بعدم تنفيذ التزامات بموجب اتفاق الرياض

يمنات – صنعاء

قال نزار هيثم المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، ان المجلس بدأ فعلياً تشكيل لجان مع قوات التحالف في محافظة عدن، جنوب اليمن، لتنفيذ الإجراءات الأمنية و العسكرية، حسب اتفاق الرياض.

و أوضح هيثم أنه يتوجب على حكومة هادي تطبيع الأوضاع في عدن بحسب اتفاق الرياض، و أن الانتقالي استجاب لذلك، و تم تشكيل لجان مع قوات التحالف في عدن، و التي بدأت بالمرافق الأمنية و العسكرية، و احداث تغييرات و تسَلم وتسلِيم ما تم الاتفاق عليه.

و اتهم حكومة هادي أنها لم تقم بإجراءات كالانسحاب من محافظتي أبين و شبوة. معتبرا أن أمور كهذه تأتي في صميم أولويات تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

و لفت هيثم إلى أنه و رغم عودة حكومة هادي إلى عدن، و التي وصفها بالمتأخرة، فإن الأوضاع في عدن تسير بوتيرة عالية في كل المرافق الخدمية.

و قال: الأمور كان ينقصها صانع القرار و هو الحكومة، و ستكون بداية مشجعة لاستكمال صرف الرواتب، و تشغيل الكثير من المرافق، و معالجة الكثير من الأمور التي كانت عالقة خلال الفترة الماضية.

و أرجه هيثم حدوث اختلالات أمنية في عدن، إلى أن ذلك متوقع نظرا لحساسية المرحلة. ملمحا إلى أن هنالك مخاوف من أن بعض الأطراف تدفع إلى هذه الاختلالات و لا تريد السلام في عدن.

و في توضيحه للقاءات التي أجراها عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي خلال اليومين الماضيين مع سفراء عدة دول منها الولايات المتحدة الأميركية و المملكة المتحدة و فحواها، قال هيثم:  هذه اللقاءات تأتي في إطار تحرك جاد من المجلس الانتقالي لتنفيذ مخرجات اتفاق الرياض، و تمثيل القضية الجنوبية بالطريقة المناسبة، و بما يرضي الشارع الجنوبي، و لشرح جهود المجلس الانتقالي مع التحالف لمواجهة أنصار الله “الحوثيين” و المجموعات الإرهابية.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى