أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اللجنة العسكرية المشتركة لتنفيذ اتفاق الرياض تتعثر في عقد اجتماعاتها

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة ان اللجنة العسكرية المشتركة لتنفيذ اتفاق الرياض، لم تتمكن من عقد اجتماع مشترك لمناقشة تنفيذ الملحق الأمني و العسكري بالاتفاق.

و تتكون اللجنة من ممثلين عن حكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي، و يترأسها قائد القوات السعودية بعدن.

و أوضحت المصادر أن خلافات بين الطرفين لا تزال تحول دون اجتماع اللجنة و تنفيذ الملحق الأمني و العسكري، و الذي يتضمن اعادة هيكلة قوات المجلس الانتقالي ضمن التشكيلات العسكرية و الأمنية لحكومة هادي المعترف بها دوليا.

و اعتبرت المصادر اللقاء الذي جمع اليوم السبت 30 نوفمبر/تشرين ثان 2019، الواء عيدروس الزُبيدي بالقيادات الأمنية و العسكرية التابعة للمجلس مؤشر على تصعيد للانتقالي، خاصة بعد نشر قوات حكومة هادي تعزيزات عسكرية على خطوط التماس بمدينة شقرة الساحلية.

و لفتت المصادر إلى أن المكاتب و الدوار الحكومية في عدن ما تزال تحت سيطرة قوات الانتقالي. منوهة إلى وجود تراخي سعودي في تنفي الملحق الأمني و العسكري لاتفاق الرياض.

و نوهت المصادر إلى أن تنفي بنود اتفاق الرياض باتت تتم بطريقة انتقائية من قبل السعودية، كونها المشرف و الضامن على تنفيذ بنوده. معتبرة أن العقبات و العراقيل التي تواجه تنفيذ الاتفاق مشابهة لذات العقبات و العراقيل التي حالت دون تنفيذ بنود اتفاق السلم و الشراكة الموقع بين أنصار الله “الحوثيين” و أطراف الحكومة اليمنية في سبتمبر/أيلول 2014.      

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى