أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: طقس أقل برودة عن الأيام الماضية

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية أن يسود طقس بارد على المرتفعات، خاصة مرتفعات محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء)، و أجزاء من محافظتي (إب، الضالع). و طقس بارد نسبيا على الصحاري و الهضاب الداخلية.

و أكد المركز أن هذا الطقس السائد سيكون أقل برودة من الأيام الماضية خلال الليل و الصباح الباكر.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأربعاء 1 يناير/كانون ثان 2019

– يتوقع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى مابين درجة الى درجتين مئويتين على معظم المحافظات الجبلية و الصحاري و الهضاب الداخلية.

– طقس بارد أثناء المساء و الصباح الباكر على المحافظات الجبلية خاصة (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) و أجزاء من محافظتي (إب، الضالع).

– تتشكل الشابورة المائية أو الضباب على محافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، لحج، أبين).

– طقس صحو يميل للبرودة على الصحاري و الهضاب الداخلية، و تتكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء من المرتفعات الغربية تتخللها بعض السحب الركامية، مع احتمال هطول أمطار خفيفة، في فترة ما بعد الظهر.

– طقس غائم جزئيا على السواحل الجنوبية و الغربية و كذلك في ارخبيل سقطرى.

– تتكاثر السحب نهارا على السواحل الجنوبية و الغربية، مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة عليها، و على المناطق الداخلية المحاذية لها، و الرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها 20 عقدة على السواحل الجنوبية و ارخبيل سقطرى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى