أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

توجه لإنشاء بنية تحتية لاقليم حضرموت في المكلا وسط رفض المهرة وسقطرى الانضمام للاقليم

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة ان ترتيبات تجري في محافظة حضرموت، شرق اليمن، بهدف تجهيز بنية تحتية في مدينة المكلا، بما يؤهلها لأن تكون عاصمة لإقليم حضرموت، حسب مخرجات مؤتمر الحوار.

و أوضحت المصادر أن الترتيبات بدأت بإنشاء كلية للشرطة في مدينة المكلا، و التي استقبلت العام الماضي أول دفعة من خريجي الثانوية العامة.

و لفتت المصادر إلى أن توقيع اتفاق انشاء معهد للقضاء في مدينة المكلا، يأتي ضمن هذه الترتيبات، و ذلك بعد اعادة تأهيل مطار الريان، و قريبا سيتم انزال مناقصة لتوسيع ميناء المكلا و تعميق غاطس الميناء.

و نوهت المصادر إلى أن ذلك يأتي وسط خلافات بين قيادات السلطة المحلية في محافظات حضرموت و شبوة و المهرة و ارخبيل سقطرى، والتي تعد ضمن الاقليم حسب مخرجات الحوار، غير أن السلطة المحلية في حضرموت تصر على السير في اجراءات انشاء بنية تحتية في مدينة المكلا، بضوء أخضر سعودي و اماراتي.

و نوهت المصادر إلى أن اجتماع الرياض الذي عقد برعاية سعودية، قبل شهرين، بهدف ايجاد تقارب بين السلطة المحلية في حضرموت و المهرة، لم ينجح، بسبب رفض السلطة المحلية في المهرة أن تكون ضمن اقليم حضرموت، فضلا عن وجود رفض شعبي في المهرة و سقطرى لأن تكون المحافظتين ضمن اقليم حضرموت، و هو الرفض الذي يدعمه المجلس الأعلى لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، الذي يرأسه الشيخ عبد الله بن عفرار، المدعوم من عُمان.

و نوهت المصادر إلى أنه و رغم هذا الرفض إلى أن قيادة السلطة المحلية في حضرموت تسير باتجاه انشاء البنية التحتية، بموافقة سعودية اماراتية.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى