أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. وزارة التربية توقف أعمالها وتحمل مقتحمي ديوانها مسئولية تأخير اصدار كشوفات المرتبات

يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة هادي، توقفها عن العمل، جراء اغلاق محتجين من التربويين، البوابة الرئيسية لديوان الوزارة في مدينة الشعب بمديرية البريقة، غرب محافظة عدن، صباح اليوم الأحد 19 يناير/كانون ثان 2020.

و أكدت الوزارة في بيان، إن نقابة المعلمين الجنوبيين دفعت بمجاميع لاقتحام ديوان الوزارة بالقوة، و التهجم على الموظفين و طردهم من مكاتبهم، بهدف تعطيل العمل و خلق الفوضى.

و لفت البيان إلى أن الوزارة لن تفتح أبوابها إلا بعد تأمينها و حمايتها من قبل الجهات الأمنية.

و أشار البيان إلى أن نقابة المعلمين الجنوبيين ليس لديها ترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية. و هي من دفعت بمجاميع لاقتحام المبنى بالقوة.

و نوه البيان إلى أن الحكومة و المجلس الانتقالي أصبحا شركاء بعد التوقيع على اتفاق الرياض، و أن الإجراءات التي تتم من قبل هذا النقابة غير المرخصة لا تخدم إلا التيار المعطل للاتفاق.

و لفت البيان إلى أن ما سماه بـ”الإغلاق القسري و العدواني” سيعطل عمل الوزارة، ما سيعرقل الإجراءات المتعلقة بتسيير شؤون الوزارة المختلفة.

و حملت الوزارة “نقابة المعلمين الجنوبيين” مسؤولية تعطيل أعمالها بما في ذلك مسؤوليتها عن تأخير إصدار كشوفات مرتبات المعلمين لشهر يناير ٢٠٢٠.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى