أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن … اصابة جندي سعودي في اشتباكات قرب قصر معاشيق الرئاسي

يمنات – صنعاء

أصيب جندي سعودي في اشتباكات نشبت بين حراسة مقر حكومي و مسلحين قرب قصر المعاشيق الرئاسي، بمحافظة عدن، جنوب اليمن، اليوم الثلاثاء 28 يناير/كانون ثان 2020.

و قالت مصادر صحفية ان الجندي السعودي المصاب برتبة عريف، و تعرض لطلق ناري في الكتف، نقل على اثره إلى المستشفى.

و تضاربت المصادر عن اصابة الجندي السعودي، حيث تقول مصادر أنه أصيب أثناء تدخل قوة سعودية متمركزة في قصر معاشيق لفض الاشتباك، فيما تقول أخرى أنه كان ضمن حماية لجنة عسكرية سعودية وصلت إلى المكان عصر اليوم، لفض الاشتباك.

 و اندلعت اشتباكات بين حراسة فرع مصلحة الهجرة و الجوازات و الجنسية، الواقعة في حي القطيع، قرب نادي التلال الرياضي، القريبة من بوابة قصر معاشيق بمدينة كريتر، و مسلحين يتبعون عمار المحضار.

و استخدمت في الاشتباكات أسلحة متوسطة و خفيفة و قذائف “آر بيجي”، ما أثار حالة من الرعب في أوساط السكان، و أدت إلى توقف الحركة في الشوارع المجاورة.

و يعمل المسلحين الذين يقودهم عمار المحضار ضمن شرطة محافظة عدن، و منع أحدهم من دخول فرع المصلحة بسلاحه من قبل حراسة البوابة، فاستقدم زملاء له على متن طقمين، لتنشب اشتباكات بين الطرفين.

و عصر اليوم تدخلت لجنة عسكرية سعودية مكونة من ثلاثة ضباط لإيقاف الاشتباكات التي استمرت قرابة الثلاث ساعات، و حولت حي القطيع إلى ساحة حرب.

و أكدت مصادر محلية توقف الاشتباكات، غير أنها أشارت إلى أن حالة من التوتر تسود في محيط فرع مصلحة الهجرة و الجوازات و محيط نادي التلال، فيما منعت الحركة باتجاه بوابة قصر معاشيق.

و تتولى قوة من لواء حماية المنشآت التابع للانتقالي حراسة فرع مصلحة الهجرة و الجوازات و الجنسية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى